الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل رابطة للتايكواندو المقدسية

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 16:29 )
تشكيل رابطة للتايكواندو المقدسية
القدس- معا : في المسجد الأقصى المبارك اجتمع مدربي التايكواندو المقدسيين اسلام عوض، محمد صلاح ابو ارميلة، محمد جواد، وائل الشلودي، ابراهيم جودة، محمد خليل وبتفويض من المدرب محمد التوفكجي والمدربة لينا جودة، وبحضور مدير عام المعهد العربي الرياضي فؤاد العبيدي. وحضور عضو الاتحاد المعين عن مدينة القدس الاداري ابو بكر جودة ممثلين لجميع اندية ومؤسسات التايكواندو الفاعلة في القدس الشريف ليتخذوا قرارا بتشكيل رابطة للتايكواندو المقدسية تعنى بالتايكواندو المقدسية بعد ان وصلت الى مراحل كبيرة من التهميش والاستثناء من قبل الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو المعين لا يمكن السكوت عنها تنذر بإنهيار التايكواندو المقدسية خصوصا والتايكواندو الفلسطينية عموما ما لم يتم اتخاذ قرارات سريعة وفعالة من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية علما بقرب اندثار وتلاشي التايكواندو الفلسطينية التي انحصرت في نادي واحد فقط.

وبعد اتخاذ اللجنة الاولمبية قرارا بتعين ابو بكر جودة ممثلا لمحافظة القدس في الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو علما بأنها اكبر المحافظات واهمها من خلال خصوصياتها كعاصمة لفلسطين اضافة الى كونها قاعدة التايكواندو الفلسطينية التي تعتبر الاكبر من حيث عدد الاندية الممارسة لهذه الرياضة الاولمبية العريقة وعدد اللاعبين وعدد حملة الاحزمة والشارات الدولية وعدد المدربين الذي يعتبر الاكبر على مستوى فلسطين والشتات اضافة الى كونها منشأ التايكواندو الفلسطينية
فبعد ان وصل التفرد الكامل من قبل رئيس الاتحاد بجميع مقدرات الاتحاد واستحقاقاته بشخصه ونادي واحد حارما اسرة التايكواندو المقدسية من حقوقها واستحقاقاتها ومقدرات الاتحاد.

كما تفرد بعض القائمين على الاتحاد بقراراته متجاوزين الانظمة والقوانين المعمول بها في الاتحادات الفلسطينية واللجنة الاولمبية دون الرجوع لرأي اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الاخرين بعد تعميم اللجنة الاولمبية بعدم المشاركات الخارجية دون موافقة مجلس الادارة، عندما قرر رئيس الاتحاد وامين سره المعين المشاركة في بطولة العالم في روسيا دون موافقة مجلس ادارة الاتحاد.
اتخذ المجتمعون قرارهم بتشكيل جسم رياضي مستقل ليحافظ على التايكواندو المقدسية من الاندثار والتلاشي نتيجة لسياسة الاتحاد الارتجالية وقراراته الفردية.
وستشرف الرابطة الفتية على اقامة النشاطات الرياضة المشتركة لأندية ومدربي ولاعبي القدس. بالتعاون مع مؤسسات مقدسية اخرى مهتمة بشؤون القدس لتعمل على مصلحة انديتها ومؤسساتها.


وقد فوض المجتمعون المدرب ابو بكر جودة مخاطبة اللجنة الاولمبية الفلسطينية بتجاوزات الاتحاد.
ستقوم رابطة التايكواندو المقدسية بإطلاع سيادة اللواء جبريل الرجوبرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وقبطان الرياضة الفلسطينية ومحافظ القدس الشريف الوزير عدنان الحسيني بتجاوزات الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو وستنظم الرابطة الجديدة مؤتمر صحفي بحضور الأندية والمؤسسات الرياضية المقدسية لشرح معاناتها والظلم الواقع على رياضة التايكواندو المقدسية ومحاولات تغييبها وتهميشها منذ سنوات.