الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة جوال

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 19:09 )
سلة جوال

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- حقق فريقا أرثوذكسي رام الله ودلاسال القدس فوزين سهلين على الأرثوذكسيين بيت جالا وبيت ساحور في الأسبوع الثالث لإياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة في المباراتين اللتين جرتا في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعشاق اللعبة.
وفاز فريق أرثوذكسي رام الله على أرثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 86- 75 في مباراة لم ترتق للمستوى المأمول، أشرك خلالها مدرب رام الله عددا من اللاعبين الناشئين فيما واصل بيت جالا إهدار النقاط مستقرا في ذيل الترتيب وغاب عنه مدربه ماهر مطر.

فيما واصل دلاسال القدس طريقه بخطى ثابتة محرزا فوزا سهلا على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 76- 54 في لقاء لم يبذل خلاله دلاسال الجهد الكبير لتحقيق الفوز المطلوب.


أرثوذكسي رام الله – أرثوذكسي بيت جالا
الربع الأول:
مضت أول خمس دقائق سريعة غابت عنها اللمحات الفنية وغلب عليها اللعب الارتجالي. نقطتان من قصي العناني بعد سلسلة هجمات ضائعة رد عليه خليل حرب بالمثل.
سرعان ما تحسن أداء رام الله الذي اعتمد على الفاست بريك السريع وخاصة من خلال عمار جلايطة إلى جانب النشيط أمين سلمان وقصي عناني وفادي طنوس فيما كانت هناك محاولات لبيت جالا الذي غاب عنه مدربه القدير ماهر مطر وتولى قيادة التدريب فؤاد ربيع عبر شفيق داموني وجورج طافش اللذان أحرزا ثلاثيتين. وحسم رام الله الربع بالنتيجة 19-14.

الربع الثاني:
تحسن أداء أرثوذكسي بيت جالا قليلا وتمكن من تقليص النتيجة إلى 19-17 عن طريق كمال مكركر الذي لم تفلح محاولاته منفردا في تعديل النتيجة.
بالمقابل حافظ أرثوذكسي رام الله على تقدمه ووسع النتيجة بثلاثيات وتسجيلات ياسين زيتاوي الذي أحرز 9 نقاط، إلى جانب فادي طنوس.
وفي النصف الثاني من الربع وبعد اتساع النتيجة وسيطرة رام الله بشكل شبه كامل على المباراة زج مدرب الفريق بسام الرنتيسي بعدد من اللاعبين الناشئين إلى ارض الملعب وخاصة عيسى عازار الذي أحرز ثلاثية جميلة والياس كركر واللذان قدما مستوى طيب وأنهى رام الله الربع بالنتيجة 25-16.
وامتاز رام الله بالجماعية فيما عاب على بيت جالا التسرع والفردية.

الربع الثالث:
ربع من طرف واحد، وسع خلاله رام الله النتيجة فيما واصل البجاجلة أدائهم المتواضع الذي افتقد للروح القتالية.
لعب رام الله بأريحية وسط تميز أمين سلمان وفادي طنوس وخليل الحصري وقصي عناني وادهم علي. وانهى رام الله الربع بالنتيجة 20-14.

الربع الرابع:
تحرك البجاجلة متأخرين مستفيدين من التبديلات الكثيرة التي أجراها مدرب رام الله وخاصة باشراك الناشين، ونجح شفيق داموني بتقليص النتيجة بعد تسجيله ثلاثيتين متتاليتين.
ومال أداء رام الله إلى الاستعراض فيما تواصلت محاولات بيت جالا للتعديل من خلال شارلي قطان وداموني وخليل حرب وكمال ومكركر إلى ان أنهى أرثوذكسي رام الله المباراة بالنتيجة 86- 75.
الحكام: عنان دراغمة، فؤاد كنعان، خالد السمحان.
سجلها:مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: خضر ذياب


دلاسال القدس – أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور
الربع الأول:
قدم دلاسال القدس ربع أول راق المستوى غلب عليه طابع لاعبيه الجماعي بالاعتماد على سرعة وتصويبات سري عامر وإبراهيم حبش إلى جانب متابعات النجمين سليم سكاكيني وموسى بشير اضافة الى وسام بيطار.
دلاسال أغلق منطقته الدفاعية إغلاقا محكما تكسرت امامه معظم هجمات أرثوذكسي بيت ساحور بالمقابل شن هجوما منظما على سلة خصمه من خلال حبش وبشير وسري عامر حيث تمكنوا مع الدقيقة الخامسة من توسيع النتيجة إلى 13-1.
وواصل دلاسال سيطرته دفاعا وهجوما على الربع وسط محاولات خجولة من بيت ساحور لتعديل النتيجة التي انتهت للفريق المقدسي بـ 24-11.

الربع الثاني:
مرت خمس دقائق ولم يسجل السواحرة سوى نقطتين نتيجة التسرع الواضح والفردية من بعض اللاعبين، فيما تمسك دلاسال بتقدمه رغم اهدار الكرات بالجملة اثر تعمد التصويب من خارج القوس دون نتيجة.
وبعد وقت مستقطع لعادل اسمري مدرب بيت ساحور لجأ فريقه للتصويب من خارج خط الرميات الثلاثية نظرا لصعوبة اختراقهم للمنطقة من تحت السلة وقد احرز ادهم كوكالي وماهر قسيس ثلاثيتين فيما رد عليهما عمار نوفل بثلاثية.
في النصف الثاني من الربع نشط السواحرة واستغلوا سرعة لاعبيهم وخاصة ادهم كوكالي وصفوت صالح وماهر قسيس وتمكنوا من تقليص النتيجة الى 8 نقاط قبل ان يصحو دلاسال في نهاية الربع ويعاود توسيع الفارق بثلاثية ثانية لعمار نوفل.
وأنهى السواحرة الربع بالنتيجة 16-15.

الربع الثالث:
عاد دلاسال وسيطر على مقاليد المباراة واستغل جيدا كرات أرثوذكسي بيت ساحور المقطوعة وتصويباته الخاطئة، ووسع سكاكيني وبشير وسري عامر وإبراهيم حبش وايلي نصراوي النتيجة مع الدقيقة التاسعة الى 51-34.
واصل عمار نوفل تألقه وأحرز ثلاثية جميلة رفع من خلالها الفارق إلى 22 نقطة وسط تراجع ملحوظ في اداء بيت ساحور.
وحسم دلاسال الربع 25-13 بعد ثلاثيتين من وسام بيطار وسري عامر.

الربع الرابع:
واصل دلاسال اللعب بنفس سيناريو الربع السابق مع تعزيز للنتيجة مقابل هجمات عشوائية واداء ارتجالي من بيت ساحور.
وسعى حسان عوض مدرب دلاسال لاشراك معظم لاعبيه خاصة بعد اتساع الفارق الى 21 نقطة.
وخرج ماهر قسيس بالاخطاء الخمسة واختتم دلاسال المباراة لمصلحته بالنتيجة 76- 54

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، هيثم حوشية.
سجلها: بسام ابو ثابت، مساعد مسجل سليمان نصري، وقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.
المراقب الفني: خضر ذياب