الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنانون التشكيليون بالقدس يكرمون الدكتور باسم ابو عصب

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 17:50 )
الفنانون التشكيليون بالقدس يكرمون الدكتور باسم ابو عصب
القدس - معا - الناطق الاعلامي تامر عبيدات - قام وفد من الفنانين التشكليين في مدينة القدس بتكريم رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس الدكتور باسم ابو عصب على جهوده في دعم الفن الفلسطيني والفنانين في المدينة. وجرى التكريم في مدينة القدس بحضور الفنانين يوسف الرجبي وحمزة الاطرش وعصام الصباح وطالب الدويك وصلاح الاطرش ومدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح ومدير مركز الحياة للياقة البدنية احمد جابر .

ورحب الدكتور باسم ابو عصب بالفنانين وشكرهم على هذا التكريم متمنيا ان يصل الفن التشكيلي لجميع شرائح المجتمع من خلال مركز الحياة للثقافة والفنون القائم في شارع السلطان سليمان بالمدينة كجزء من نشاطات نادي هلال القدس ومراكزه حيث يساعد الفن على خلق الافكار للاجيال خاصة الصغيرة ويعطي الإحساس للابداع وهو عنصر حيوي لتكوين الشخصية ويضع المواطن على الطريق الصحيح .

. ودعا ابو عصب الفنانين لتعليم الطلاب الصغار في مخيم نادي هلال القدس الذي سينطلق الشهر المقبل ويحتضن عشرات الفعاليات الترفيهية والرحل التعليمية ويشغل اطفال القدس في جوانب مفيده خلال عطله الصيف

وفي ذات السياق قال الفنان التشكيلي طالب دويك : قمنا بزيارة الدكتور باسم ابو عصب الرجل المميز في القدس ونحن نريد ان نعطي ابنائنا الامكانيات وهدفنا في المستقبل القريب انشاء جيل يحب وطنه وكانت الجلسة مع الدكتور باسم والافاق التي تحدثنا عنها وانشاء مركز متخصص بالفنون على مستوى عالي مثل المسرح والفن التشكيلي وادب وشعر وموسيقى والعديد من الفنون الأخرى .

وشارك العديد من الفنانين المقدسيين في معرض ربيع القدس الذي اقامه مركز الحياة للثقافة والفنون في مقره على مدار اسبوعين متتاليين كما انتقل المعرض الى محافظة نابلس ولقي رضا واستحسان الجمهور الفلسطيني وتصل دعوات من الجاليات والسفارات الفلسطينية في العالم لاقامة المعرض في عدة بلدان .