الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري ياليد :عصيره الشمالية تفوز على شباب الخليل

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 18:46 )
دوري ياليد :عصيره الشمالية تفوز على شباب الخليل
نابلس - معا - كميل أبو شامي : واصل فريق عصيره الشمالية تقدمه نحو لقب دوري كرة اليد للموسم الحالي بعد تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفة فريق شباب الخليل مساء أمس الجمعة ضمن مباريات الأسبوع الثامن من ذهاب دوري كرة اليد للعام 2015 في لقاء من العيار الثقيل لمحاولة كل من الفريقين تحقيق الفوز وتحسين موقعه على سلم ترتيب .

قدم الفريقان لقاءا يعد الاقوى والأفضل في مباريات الدوري لغاية ألان بحضور مراقب اللقاء جمال سرحان وإدارة دفة اللقاء لكل من إبراهيم الهدار وناح أبو ناعوس للساحة في حين تولى تسجيل اللقاء احمد دبابسة وتوقيته محمود النواجعة وسط حضور جماهيري متميز في صالة الخليل الرياضية لينتهي العرس الرياضي بتقدم فريق عصيره الشمالية بنتيجة 33/29 في جو سادته الروح الرياضية والأخلاق العالية لدى لاعبي الفريقين .

وبتحقيق هذا الفوز الثمين خارج أرضها تحافظ عصيره الشمالية على صدارتها لسلم الترتيب منفردة بعد تحقيق ثماني انتصارات متوالية وبدون أية خسارة لترفع من رصيدها إلى 14 نقطه في حين يتجمد رصيد شباب الخليل إلى 8 نقاط محتلا المركز الرابع منتظرا مباريات اليوم السبت لتحديد موقعة على جدول الترتيب .

في حين ينتظر فريق عصيرة بداية الاسبوع التاسع لخوض مباراة القمه والصراع على صدارة الدوري عند استضافته على ملعبه ووسط جمهوره فريق عزون الرياضي الذي تنتظره مساء اليوم السبت لقاء حاسم وقوي ومثير مع شباب اذنا لحسم وصافة الصدارة بين الفريقين قبل نهاية المرحلة بأسبوع واحد .

مجريات اللقاء بين عصيره وشباب الخليل

احيا فريق عصيره الشمالية وشباب الخليل ذكرى النكبة قبيل بدء اللقاء بينهما برفع الرايات المنددة للنكبة والمؤكدة على حق العودة في رسالة الى العالم بأسره أن الفلسطيني لا ينسى حقه ولا يغف عنه وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في صورة رياضية رائعة جمعت لاعبي وإداريي الفريقين وطاقم التحكيم للقاء .

بعيد انطلاق صافرة الحكم إيذانا ببدء اللقاء بادر لاعبي عصيره إلى استغلال العشرة ثواني في الهجمة الأولى لهم لتسجيل هدف التقدم لهم ليعود لاعبي شباب الخليل وقبل نهاية الدقيقة الأولى من اللقاء من تحقيق التعادل لتسير دفة اللقاء بين تسجيل لعصيره وتعادلا لشباب الخليل حتى د. 8 ليأخذ شباب الخليل زمام المبادرة وتحقيق التقدم الأول له باللقاء في دقيقة 10 بالنتيجة 6/5 وسط عدم تركيز للاعبي عصيره وفقدان العديد من الهجمات المتسرعة وغير الدقيقة .

وساهم حارس عصيره المتألق رشاد صوالحة في بقاء لاعبيه في أجواء اللقاء بعدد تصديه لثلاث رميات جزاء متتالية ليحافظ تر كيز لاعبيه الذين سارعوا إلى تحقيق التعادل في د13 مما دفع مدرب شباب الخليل حسن شمس الدين إلى اخذ وقته الفني الأول لإراحة لاعبيه وإعادة توجيههم إلا ان اعتماد لاعبي عصيره على أسلوب الدفاع المحكم وتسريع الأداء في نقل الكرات بين لاعبيهم مكنهم من رفع غلتهم التهديفية واخذ الفارق بثلاث أهداف قبل ان يتمكن لاعبي شباب الخليل الذين سارعو الى تنويع هجماتهم واستخدام الخطوط الخلفية في لتصويب من فك شيفرة الدفاع العصيري المحكم لتسجيل هدفهم الثامن من خلال رمية جزاء في د.17 .

عاد لاعبو عصيره في هجمة سريعة ومنسقة إلى تسجيل هدف أخر أعاد لهم تركيزهم من جديد ومكنهم من الحفاظ على دفاعاتهم قوية وسرعة نقل الكرات من الدفاع الى الهجوم مكنهم من زيادة الغلة التهديفية والحفاظ على الفارق بأربعة اهداف قبل ان يسارع مدرب عصيره الى اخذ وقته الفني الاول في الدقيقة 26 لإعادة توجيه وإرشاد لاعبيه وإراحتهم ومطالبتهم بتعهدات اللعب والسيطرة على الكرات وكان له ذلك حيث تمكن لاعبيه من رفع الفارق إلى خمسة أهداف مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 18/13.

الشوط الثاني :
جاءت احداث هذا الشوط أكثر إثارة وندية من كلا الفريقين حيث بادر لاعبي شباب الخليل إلى استغلال هجمتهم الأولى بالشوط وتحقيق السبق في التسجيل إلا أن لاعبي عصيره كان لهم عزيمة وإصرار على تحقيق التقدم والفوز من خلال تنظيم الهجمات المنوعة واستخدام الدفاع المحكم ليتمكنوا من الحفاظ على الفارق .

وتحقيق التقدم في الشوط الثاني في الدقائق الأولى من الشوط ليصل الفارق في د. 7 إلى أربعة أهداف قبل ان يعود لاعبي شباب الخليل الى تنظيم صفوفهم من جديد والعودة إلى أجواء اللقاء وتنويع الهجمات المعتمدة على الاختراق من الوسط والتصويب من خارج خط التسعة أمتار ليتمكنوا من العودة مجددا وتحقيق التعادل في الشوط الثاني بنتيجة 10/10في الدقيقة 20 .

ونظرا لانعدام اللياقة البدنية لدى لاعبي عصيره وفقدان التركيز لديهم وفقدان الكرات بسهولة وذلك ناجما عن الإرهاق والتعب الذي أصاب لاعبي عصيره رافقه عدم وجود العدد الكافي من البدلاء والناجمة عن الإصابات والعيابات الكثيرة في صفوف اللاعبين الأمر الذي أدى الى لجوء لاعبي عصيرة الى استخدام أسلوب الدفاع المحكم وعدم التسرع في إنهاء الهجما ت والحفاظ على الكرة في الدقائق العشرة الأخيرة من اللقاء وسط اندفاع لاعبي شباب الخليل الى الهجوم والدفاع في كل ارجاء الملعب مكنتهم من تحقيق التعادل بنتيجة 13/13 في دقيقة 24 من أحداث الشوط الثاني والتقدم بهدف ليعود لاعبي عصيره لتسجيل هدف التعادل قبل ان يتمكن لاعبي شباب الخليل في نهايىة اللقاء من خطف هدف سريع لينهوا الشوط الثاني متقدمين بنتيجة 16/15 إلا أن النتيجة النهائية للقاء جاءت 33/29 لصالح عصيره .

سجل ل عصيره كل من محمد حمادنة 12 هدفا وعمر صوالحة 9 اهداف و مسلمة صوالحة 6 اهداف وسمير صوالحة ثلاثة اهداف واحمد سمير عثامنة هدفين ومحمد سمير عثامنة هدفا في حين سجل لشبلب الخليل كل من عمر محمد سعدي ثمانية اهداف وجمال عاشور 5 اهداف وكل من فايز فخري المحتسب وعبد العزيز هاشم الاطرش ووسبم عوض اربعة اهداف لكل منهم في حين سجل اللاعب ابي الزعتري هدفين وكل من بهاء عبد المنعم ويزن قفيني هدف لكل منهما .