الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق بوابة فلامية

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 17/05/2015 الساعة: 10:22 )
الاحتلال يغلق بوابة فلامية
قلقيلية - معا - أبلغت سلطات الاحتلال الارتباط المدني الفلسطيني في قلقيلية؛ عن نيته إغلاق بوابة فلامية الزراعية المسماة بوابة (914)، ابتدء من صباح يوم غد الأحد.

وتستخدم بوابة فلامية الزراعية من قبل مزارعي قرية فلامية وقرى الكفريات، التي تقع أراضيهم الزراعية المقدرة بمئات الدونمات خلف جدار الضم والتوسع.

وقال أشرف عبد الرحيم، مزارع من كفر جمال؛ لمراسل معا: "تفاجآنا بقرار الاحتلال إغلاق بوابة فلامية، الذي بلغنا فيه عن طريق بلدية الكفريات، فبوابة فلامية هي المدخل الرئيسي والقريب لأراضينا خلف الجدار".

ونوه المزارع عبد الرحيم إلى أن المزارعين أبلغوا بإمكانية استخدام بوابة جيوس الزراعية؛ التي تبعد عدة كيلومترات عن أراضيهم؛ إضافة لصعوبة حالتها وشروط الاحتلال المعقدة. مؤكدا رفض المزارعين لقرار الاحتلال، لأنه يهدف للتنغيص على المزارعين وسرقة أراضيهم من خلال خلق الصعوبات.

من جهته، أكد عبد الغني مرشد، رئيس بلدية الكفريات؛ لمعا، نية قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق بوابة فلامية الزراعية رقم (914)، مشيرا إلى أن الارتباط المدني أبلغ بلدية الكفريات أن الاحتلال سيغلقها لثلاثة أيام على حد قوله.

وأشار مرشد إلى أن الاحتلال طلب من مزارعي فلامية والكفريات التوجه لبوابة قرية جيوس الزراعية رقم (935)، حيث ستفتح 6 ساعات يوميا في الصباح والظهيرة والمساء.

وألمح رئيس بلدية الكفريات مرشد إلى أن بوابة جيوس لمزارعي القرية، فيما تعد بوابة (914) المتنفس الأكثر أهمية لمزارعي فلامية والكفريات.

وعلمت معا من مصادر محلية في قرى الكفريات وفلامية، أن اعتصاما بمشاركة المزارعين وعددا من المؤسسات؛ سيقام صباح غد الأحد، أمام بوابة فلامية الزراعية؛ للتنديد بقرار الاحتلال الأخير.