الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استراليا تخسر امام فلسطين في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 17/05/2015 الساعة: 19:51 )
استراليا تخسر امام فلسطين في جامعة بيت لحم

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – توج اللاعب أحمد عياد الهريمي من مدينة بيت لحم بلقب بطولة الراحل الأخ سيريل ليتيكي للتنس الأرضي التي نظمتها الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم بعد فوزه المستحق على السفير الاسترالي.

واختتمت البطولة يوم الجمعة بعد تواصل دام 15 يوما حظيت بحضور جماهيري لافت، وشهدت تنافسا قويا بين الـ 37 لاعبا المشاركين، من فلسطين والخارج، وخاصة من استراليا، إيطاليا، اسبانيا والدنمارك، وشارك بها رئيس الوزراء الاسبق سلام فياض.

وتابع المباراة النهائية التي جرت على ملاعب جامعة بيت لحم المخصصة للتنس الأرضي رئيس جامعة بيت لحم الأخ بيتر براي، والنائب التنفيذي للجامعة د. ميشيل صنصور، وعميد شؤون الطلبة د. محمود حماد، وجورج غطاس عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وصالح بلَو نائب مديرية التربية والتعليم في بيت لحم وربيحة عيسى مشرفة التربية الرياضية في المحافظة والعديد من معلمي التربية الرياضية منهم ماريو موسى، إبراهيم الأطرش وزياد القاضي ومشهور غياظة ونبيل عودة، ولفيف من عشاق لعبة التنس الأرضي في فلسطين. اضافة الى رئيس مجلس إدارة مصانع مفروشات الحرباوي عبد النصار الحرباوي.


المباراة الختامية:
جمعت المباراة النهائية السفير الاسترالي توم ويلسون والطالب في المرحلة الثانوية من مدرسة إسكندر الخوري أحمد خالد الهريمي وجاءت المباراة على صفيح ساخن ما بين البطلين، وفاز في المجموعة الأولى من المباراة أحمد وفي المجموعة الثانية تفوق ويلسون وحسم المجموعة الثالثة أحمد ليفوز بالمركز الأول في بطولة الراحل الأخ سيريل ليتيكي المفتوحة للتنس الأرضي.

وكان قد تأهل للتصفيات قبل النهائية اللاعب د. وليد شاهين وتوم ويلسون، تأهل توم للنهائي في مجموعة الأعمار الأكبر من 35 عاماً، وقد تأهل اللاعب أحمد عياد الهريمي وسلام الصغير للتصفيات قبل النهائية ووصل أحمد للدور النهائي.

جهود كبيرة
وتابعت البطولة وأشرفت عليها لجنة مكونة من الدكتورة سمر الأعرج موسى رئيسة الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم والتي تاريخها يشهد لها في الإنجازات الرياضية الفلسطينية، وعيسى رشماوي رئيس الاتحاد الفلسطيني للتنس الأرضي السابق، جورج رشماوي، رائد الهريمي، جورج منولي، اياد عبد الله، وصفاء أسعد من الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم.

تكريم الفائزين
توج أحمد خالد الهريمي بكأس المركز الاول فيما حصل السفير الأسترالي ويلسون على كأس المركز الثاني، وحاز د. وليد شاهين على كأس المركز الثالث فوق 35 عاما، فيما حصل سلامة الصغير على كأس المركز الثالث أقل من 35 عاما.

وحصل على درع الروح الرياضية د. سلام فياض، وتم تكريم كل من حكام البطولة عيسى رشماوي، جورج رشماوي، رائد الهريمي، ساطي درويش، د. وليد طهبوب. كما كرمت جامعة بيت لحم اللواء جبريل الرجوب بدرع تذكاري للبطولة.

وقدمت الدائرة الرياضية في الجامعة دروع تقديرية لوكالة معاً الإخبارية، وجدي الجعفري، وسامر عوض.

ولم تنس جامعة بيت لحم الجهود التنظيمية للبطولة من قبل د. سمر الأعرج موسى فقدمت لها درع خاص يعبر عن الثناء والتميز والإبداع في المجال الإداري الرياضي.

وقد عبر الحرباوي عن اعجابه بهذا النشاط المميز بتقديم جائزتين من مصنع مفروشات الحرباوي للفائز الأول والثاني.

وفي نهاية التكريم عبر السفير الأسترالي عن شكره العميق لجامعة بيت لحم على نجاح البطولة، مؤكدا على الدور المهم للرياضة الفلسطينية التي تلعبه لنقل صورة الروح الفلسطينية التي تحب التحدي وتعشق الحياة.