السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمعري وشباب أريحا يتأهّلان إلى الدرجة الأولى بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 21:14 )
الأمعري وشباب أريحا يتأهّلان إلى الدرجة الأولى بكرة الطاولة

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : صعد مركز الأمعري وشباب أريحا إلى دوري الدرجة الأولى بلعبة الشطرنج، بعد أن حلّا في المركزين الأول والثاني على التوالي في بطولة الدرجة الثانية، التي استضافتها صالة نادي حطين في نابلس.

وحملت البطولة اسم المرحوم الحكم خالد الدوش، بمشاركة سبعة فرق قسمت على مجموعتين، حيث ضمّت المجموعة الأولى كل من عيبال واذنا وشباب أريحا، وتأهل منها إلى الدور الأخير اذنا وشباب أريحا، فيما ضمّت الثانية كل من: مراكز عسكر والأمعري وشعفاط ونادي بيتلو، وتأهل منها الأمعري وعسكر.

وكان الأمعري قد حسم مباراة اللقب على حساب شباب أريحا بصعوبة، بواقع ثلاثة أشواط لشوطين ليحتل المركز الأول تاركاً الوصافة لشباب أريحا، حيث مثل فريق الأمعري: هارون عبد الوهاب، صلاح سماره، ونظمي سماره، وحمزه عزيز، وعلي أبو مسلم، فيما مثّل شباب أريحا: مارسيل احمد، اياد حجاجنه، ومحمد براذه .


وقبل انطلاق البطولة قدم أصدقاء المرحوم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ماهر النقيب ورياض الشخشير ومحمد أبو شهاب، مباراة استعراضية بكرة الطاولة على الكراسي المتحركة، تخليدا وتكريما لصديقهم المرحوم خالد الدوش.
بدوره رحّب رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد الطاولة بالحضور والفرق المشاركة، ناقلاً تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وعدّد مناقب الفقيد خالد الدوش ودوره في لعبة الطاولة، مؤكداً أنّه سيتم اعتماد البطولة باسمه سنوياً.

كما شكر جهود إدارة نادي حطين ممثلةً بمجدي البزرة لاستضافة البطولة، وأعضاء الاتحاد أحمد الجوابرة وعيسى كنعان على تنظيم البطولة، وحكام البطولة على إدارة اللقاءات باقتدار وعلى رأسهم الحكم العام الدولي محمد سمحه رئيس لجنة الحكام المركزية، والدوليان عز الدين كلبونة وثائر زيد، كما ثمّن التعاون الدائم لنادي شباب نابلس مع الاتحاد، والدور البارز لأحمد أبو نعمة المدير الفني للمنتخب الوطني.

وأشار الشريف إلى أنّ اتحاد الطاولة يبحث موضوع تقليص عدد الأندية التي لم تشارك نشاطات اتحاد الطاولة بانتظام, داعياً الجميع للاستعداد إلى بطولة الضفة المفتوحة المزمع انطلاقها بداية الشهر القادم، وختم مهنئاً الأمعري وشباب أريحا لصعودهما إلى الدرجة الأولى، عن جدارة واقتدار، وحث الأندية ضرورة الاهتمام بلعبة كرة الطاولة ولمختلف الفئات العمرية.

واختتمت البطولة بتوزيع الدروع التقديرية خاصة للمرحوم الدوش من خلال حضور ابنه وليد، وأصدقاء المرحوم، وإدارات أندية حطين ونابلس، إضافة إلى توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة الأمعري وشباب أريحا.