الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة الاولى : الاهلي يقبض على الصدارة والفارعة غادر الملعب

نشر بتاريخ: 18/05/2015 ( آخر تحديث: 18/05/2015 الساعة: 13:46 )
سلة الاولى : الاهلي يقبض على الصدارة والفارعة غادر الملعب
رام الله- معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري - واصل فريق اهلي القدس تألقه بدوري الدرجة الاولى بكرة السلة بفوزه الخامس على التوالي وارتفاع رصيده الى 10 نقاط بعبوره الراعي الصالح ليؤكد علو كعبه واصراره العودة الى دوري الاضواء ، فيما لم تكتمل مباراة اسلامي بيت لحم ومركز الفارعة لانسحاب الفارعة من اللقاء في الربع الثالث من اللقاء وكانت النتيجة تشير الى تقدم الاسلامي بفارق 14 نقطة وبنتيجة 61 مقابل 47 احتجاجا على احتساب الحكم "تكنيكال فاول " على قائد الفارعة معاوية خضر والى تفاصيل المباراتين:

اهلي القدس 72
الراعي الصالح 56
واصل فريق اهلي القدس تصدره دوري الدرجة الاولى لكرة السلة بجدارة ورفع رصيده الى 10 نقاط من خمس مباريات وبالعلامة الكاملة وعدم تلقيه اي هزيمة الى جانب حطين النابلسي الذي لعب مباريات اقل ولديه 8 نقاط من 4 مباريات بالعلامة الكاملة ايضا،فريق الاهلي تفوق في 3 ارباع المباراة وتعادل مع الراعي في الربع الثالث وقدم مباراة جيدة منذ البداية وحتى النهاية ، فيما لم يقدم فريق الراعي الصالح المطلوب منه ولعب دون تركيز او حرارة وعاب الفريق الرعونة الزائدة بالتصويبات والاستعجال ، ادى كل ذلك لعدم التوفيق باللقاء.

فريق الاهلي لعب كعادته في كل مباراة وتالق رائد ذياب في الثلاثيات ونبيل نصر ومهدي عيد تحت السلة وعمار بغدادي ورامي البكري وعاصم ابو الليل ومحمد قنيبي فيما غاب ايهاب سمارة عن اللقاء، وفي الجانب الاخر كان فريق الراعي الصالح بحاجة ماسة لخدمات الياس بانو المتواجد حاليا في ايطاليا وريفاد علان الذي عقد قرانه وزفافه الاحد فلعب الفريق كل من احمد نوفل وميشيل ميكاييل وغازي نجوم ومحمد جاد الله المميز ومعتصم خشان الذي اصيب اصابة بالغة بركبته نقل على اثرها الى المستشفى من خلال قيام طاقم طبي من الهلال الاحمر باعطائه الاسعافات الاولية قبل نقلهم له الى المستشفى.
جاءت ارباع المباراة كما يلي :

الربع الاول تقدم الاهلي 16 -12 وسيطرة واضحة له على مجرياته، الربع الثاني انتفاضة الاهلي وتسجيل 22 نقطة مقابل 11 فقط للراعي والربع الثالث تعادل الفريقين 13 لكل منهما وفي الربع الرابع كان المستوى متقاربا ومتكافئا وخاول فريق الراعي العودة للقاء من جديد لكن كان الوقت قد فات لينتهي الربع لمصلحة الاهلي 21 نقطة مقابل 20 والنتيجة الاجمالية 72 مقابل 56 .

حكم اللقاء مفلح عقل وبسام ابو ثابت وخالد سمحان وسجلها فؤاد كنعان ووقتها اصر البدرساوي و24 ث هيثم حوشية وراقبها عزيز طينة.

مباراة اسلامي بيت لحم والفارعة لم تكتمل
لم تكتمل مباراة اسلامي بيت لحم ومركز الفارعة ضمن نفس الدوري في مباراتهما التي جرت على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة السبت وذلك لانسحاب فريق الفارعة قبل انتهاء الربع الثالث ب 4 دقائق وكانت النتيجة تقدم فريق الاسلامي بنتيجة 61 نقطة مقابل 47 ،وجاء انسحاب الفارعة اعتراضا على احتساب الحكم "تكنيكال فاول " على قائد الفريق معاوية خضر ما ادى الى توقف اللقاء ومن ثم انسحاب الفارعة من اللقاء .

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي : الربع الاول جاء متكافئا بين الفريقين وكان اللعب نقطة بنقطة وهجمة بمثلها الى ان تفوق الاسلامي في نهاية الربع وسجل 22 نقطة مقابل 18 للفارعة ، ولعب الفريقان رجلا لرجل واعتمد فريق بيت لحم كثيرا على الهجمات المرتدة الناجحة فيما جاء الربع الثاني في نفس طريقة لعب الربع الاول وكان مستوى الفريقين جيدا وسجل فريق بيت لحم 21 نقطة مقابل 18 للفارعة .

وفي الربع الثالث واصل فريق الاسلامي تالقه وتسجيله للنقاط من خلال ضغط لاعبيه على حامل الكرة واللعب رجلا لرجل فيما تراجع اداء فريق الفارعة في هذا الربع وسجل 11 نقطة قبل توقف اللعب فيما سجل فريق الاسلامي 18 نقطة .وقدم لاعب الفارعة محمد هندي اكثر من لقطة جميلة في اللقاء من خلال تسجيله دنك ولا اروع بعد تمرير كرة رائعة من قبل لاعبي الفارعة فكان بالمرصاد وسجل نقطتين رائعتين من تغميسة جميلة ، عاد مرة اخرى ليعيد الكرة فنجح بالطريقة وفشل بالتسجيل، فيما برز محمد ماضي وسمير دقة وحسن سبلان وقيس عودة واحمد خليلية ومعاوية خضر ،في الجانب الاخر برز محمود جبر واحمد قنديل ورمزي الجعفري ومعتز جواريش ومحمد نواورة وخالد الحاج مير وعلي الاعرج .

وكانت توقفت المباراة في الدقيقة السادسة من عمر الربع الثالث والنتيجة تشير الى تقدم فريق اسلامي بيت لحم بنتيجة 61 نقطة مقابل 47 ، والقرار بمصير اللقاء عند اتحاد كرة السلة.

حكم اللقاء فؤاد كنعان وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها عدنان وليد ووقتها ناصر البدرساوي و24 ث خالد سمحان وراقبها عزيز طينة.

اصيب في اللقاء الاول لاعب فريق الراعي الصالح معتصم خشان اصابة في ركبته قام طاقم الاسعاف بالهلال الاحمر مشكورين بتقديم ما يلزم ومن ثم نقله الى المستشفى لاستكمال علاجله.

الف مبروك زفاف لاعب الراعي الصالح ريفاد علان ومباركة اخرى للاعب اسلامي بيت لحم محمود جبر لدخوله القفص الفضي يوم الجمعة المقبل.