الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تعتبر هجوم البردويل عليها تعبيرا واضحا عن مدى الأزمة السياسية التي تمر بها حركة حماس

نشر بتاريخ: 14/09/2007 ( آخر تحديث: 14/09/2007 الساعة: 13:05 )
بيت لحم -معا- اعتبرت الجبهة الديمقراطية النقد الذي وجهه القيادي في حركة حماس صلاح البردويل لها تعبيرا واضحا عن مدى الازمة التي تمر بها حركته.

وقال طلال أبو ظريفة, "بأن هذا التجني يمثل خروجاً عن أصول العمل السياسي وأسس العلاقات بين الفصائل وخروجاً عن تقاليد العمل الوطني الذي حكم العلاقات بين الفصائل على مدى أكثر من 40 عاماً حيث الأساس فيه النقد البناء في إطار العلاقات الأخوية والوطنية.

وأكد أبو ظريفة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الجبهة الديمقراطية لا تنتظر من صلاح البردويل ان يحدد موقعها ومكانتها ودورها الوطني وسياستها التي لم تكن يوماً مع سياسة المحاور وإنما سياسة وحدوية تقدم حلولاً وطنية لمشكلات الثورة والانتفاضة والشعب الفلسطيني.

واضاف ابو ظريفة ان الجبهة الديمقراطية من أكثر الفصائل طرحاً لرؤى وطنية لمعالجة كافة المشكلات السياسية والاجتماعية والأمنية والمبادرات التي طرحتها الجبهة عام 74 و 99 و 2007 شواهد على ذلك وما تفاعلها مع وثيقة الأسرى ودخولها في حكومة الوحدة الوطنية ألا دليل على هذه السياسة الوحدوية.

وشدد أبو ظريفة على تمسك الجبهة بالمقاومة وممارستها لهذا الشعار, وتأكيداً على ذلك من خلال عملياتها النوعية على مدار السنين الطويلة وآخرها عملية الطريق إلى فلسطين.