الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حطين يُثخن جراح صرة ويزاحم الاهلي على الصدارة

نشر بتاريخ: 18/05/2015 ( آخر تحديث: 18/05/2015 الساعة: 18:39 )
حطين يُثخن جراح صرة ويزاحم الاهلي على الصدارة

رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – التحق فريق نادي حطين بفريق اهلي القدس بصدارة دوري الدرجة الاولى يكرة السلة بعبوره فريق صرة بفارق 25 نقطة ، فيما دخل فريق الاخوة طوباس المنطقة الدافئة الى حد ما بعد اجتيازه مطب الطائفة السامرية بفارق 8 نقاط في اللقائين اللذين اقيما على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة ضمن مباريات الدرجة الاولى، حيث صار فريق حطين على درب فريق اهلي القدس وحقق فوزه الخامس على التوالي بقيادة مدربه كميل زهران ورفع رصيده الى 10 نقاط بالعلامة الكاملة وتصدر مع الاهلي جدول الترتيب، فيما ازدادت امور فريق صرة تعقيدا واصبح قاب قوسين او ادنى الهبوط للدرجة الثانية بخسارته كافة مبارياته ليتجمد رصيده عند الخمس نقاط.

وواصل فريق اهلي القدس صدارته بفارق النقاط عن حطين له 10 نقاط من 5 مباريات وله 364 نقطة وعليه 272 والفارق 92 نقطة بينما لحطين 10 نقاط من 5 مباريات وله 302 نقطة وعليه 211 والفارق 91 نقطة اي ان نقطة واحدة تفصل حطي عن الاهلي ومن المنتظر ان تكون مباراتهما فاصلة بينهما للفوز بالمركزين الاول والثاني الا اذا حدثت بعض المفاجئات.


فريق الاخوة طوباس كان بحاجة ماسة للفوز باللقاء وحقق ما يريد وفاز على الطائفة السامرية بصعوبة كبيرة بنتيجة 69 مقابل 61 ، ووضع له قدم في المنطقة الدافئة وثبت نفسه بدوري الاولى تقريبا فريق الاخوة فاز في مباراتين وخسر 3 مباريات وله 7 نقاط، فيما فريق الطائفة تجمد رصيدها عند 6 نقاط من فوز و4 هزائم وتبدل ترتيبه على الجدول مع الاخوة طوباس فاصبح فريق الطائفة بالمركز الثامن وطوباس السابع.
فريق صرة توقف رصيده عند 5 نقاط من خمس مباريات ويكاد يكون قد قطع تذاكر العودة الى دوري الدرجة الثانية برفقة فريق السيلة الحارثية الا اذا حدثت مفاجئات بالمباريات الاخيرة من عمر الدوري.

حطين 68
صرة 43
الربع الاول : انتهى لمصلحة حطين 19 مقابل 10 والربع الثاني انتهى لحطين 19 -14 والربع الثالث لحطين 16 – 14 والربع الرابع لحطين 14 – 5 والنتيجة الاجمالية لحطين 68 مقابل 43 نقطة ، وسجل احمد يونس 27 نقطة وبرز من حطين عدلي شاهين وتقي الدين عودة ومعتز جابر وايهاب هاشم وسعد دروزة وعميد عبد السلام ورضوان وني ووسيم يعيش وسعيد حرز الله.
ومن صرة طارق عبد الله وعلي حسين ومؤمن بطة ورأفت ترابي وجهاد ترابي ومحمد عبد الله ولم يكن مع الفريق سوى لاعب بديل فقط.
حكم اللقاء مفلح عقل ونصر عورتاني وخالد سمحان وسجلها عدنان وائل ووقتها ناصر البدرساوي و24 ث هيثم حوشية ومراقبها الفني ناصر البدرساوي.

الاخوة طوباس 69
الطائفة السامرية 61
خقق فريق طوباس فوزه الثاني وعبر الطائفة السامرية بصعوبة وارتقى درجة الى الامام وحل محل فريق الطائفة على الجدول فاصبح بالترتيب السابع والطائفة بالترتيب الثامن، وكانت المنافسة قوية بين الفريقين من اجل العبور الى المنطقة الدافئة والهروب من شبح الهبوط فكانت المباراة لا تقبل القسمة على اثنين والكل يريد تحقيق النقطتين ، فنجح فريق طوباس في مسعاه وحقق مبتغاه، فيما فشل فريق الطائفة في ذلك رغم انه كاد ان يحقق الفوز في الربع الاخير بعدما كان متاخرا عن طوباس واستطاع العودة من جديد والتعادل ومن ثم التقدم قبل ان ينهي فريق طوباس اللقاء بهجمتين ناجحتين زاد الفارق فيهما الى 8 نقاط لينتهي اللقاء طوباسيا.
وجاءت الارباع كما يلي : الاول 15-12 والثاني 18 -12 والثالث 13 -21 حيث عاد في هذا الربع فريق الطائفة بقوة والربع الرابع 25 -16 والنتيجة الاجمالية 69 -61
وبرز من طوباس احمد عقاب وبركات دراغمة وياسر ابو محسن اكثر اللاعبين تسجيلا واحمد سعيد واحمد فقهاء وهشام دراغمة وظهر بشكل ملفت ومحمد بيكاوي وبراء ابو سريس.
ومن الطائفة تومر وشادي شويكي المميز الذي سجل معظم نقاط فريقه واسحق حسين وسعيد علي وصدقة يوسف .
حكم اللقاء بسام ابو ثابت وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها عدنان وائل ووقتها نصر عورتاني و24 ث مفلح عقل وراقبها ناصر البدرساوي .