الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع خطة استراتيجية لتطور ورقي المبارزة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 19:31 )
وضع خطة استراتيجية لتطور ورقي المبارزة الفلسطينية
رام الله - معا - بسام ابو عرة - اشاد د. خالد العطيات امين عام الاتحاد العربي والاسيوي للمبارزة ورئيس الاتحاد الاردني للعبة بدعم رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب لجهود اتحاد المبارزة الفلسطيني ومساندته له وللمبارزة ونشرها في عموم فلسطين وفق خطط استراتيجية مدروسة، وقال العطيات: كان اجتماعنا مع اللواء الرجوب في اللجنة الاولمبية اليوم الثلاثاء مثمرا ومهما في هذا الاتجاه من خلال تشخيصه لامور المبارزة الفلسطينية وكيفية تطورها وتميزها مستقبلا في ظل دعم اللجنة الاولمبية لها.

واضاف العطيات : طالب اللواء الرجوب بوضع خطة استراتيجية للمبارزة الفلسطينية بما يتناسب مع الامكانيات الموجودة لدينا من خلال البنية التحتية والموارد البشرية والخطة الادارية ورفع الاداء العام للعبة وبناء لاعبين ولاعبات على اسس سليمة منذ البداية للانطلاق نحو المستوى العربي والعالمي خلال فترة زمنية بسيطة.

وعبر العطيات عن امله باعادة النشاط الكبير للعبة المبارزة الفلسطينية التي كانت افضل بكثير في الفترة السابقة، من خلال النشاطات المتعددة والمشاركات المهمة على المستوى العربي والاسيوي وتحقيق العديد من الانجازات الكبيرة للمبارزة الفلسطينية .
وقال العطيات ان الظروف العامة المعاشة فلسطينيا في الفترة الاخيرة قد تكون من احدى الاسباب التي ادت الى خبو النشاط المتقد سابقا للعبة، فالاتحاد بدأ يعمل بجهود كبيرة لاعادة نشاطاته لسابق عهده في الفترة المقبلة بكل جذوة ونشاط.

وكشف العطيات عن تشكيل لجنة ثلاثية لاخراج الخطة الاستراتيجية لتطوير اللعبة فلسطينيا ، والتي اشار لنا فيها اللواء الرجوب وهي مؤلفة من داود متولي وعلي حلبية وعضو من المجلس الاعلى للشباب والرياضة والتربية والتعليم، وذلك لمتابعة وتطبيق الخطة المتفق عليها خلال السنوات المقبلة وتطبيقها على ارض الواقع العملي.

وتابع: ابدى اللواء الرجوب استعداده لدعم الخطة الاستراتيجية لتطوير اللعبة بكل مكوناتها حتى نصل بها الى المستويات العربية والدولية. وعرج العطيات الى التجربة الاردنية في هذا المجال فقال: قفزت الاردن قفزة نوعية كبيرة في لعبة المبارزة في الاونة الاخيرة من خلال العمل الجاد والمسؤول خلال السنتين الماضيتين مرتكزة على الموارد البشرية والحكام واللاعبين والبنية التحتية من خلال وجود قاعات تدريبية قانونية وتطبيق خطة استراتيجية لمدة سنة كاملة لبناء قاعدة كبيرة من المنتخبات بجميع الفئات العمرية العام المقبل ليكونوا جاهزين للمنافسات العربية والدولية بقوة.

وختم العطيات حديثه قائلا: اذا توفرت الظروف المواتية وبعض المتطلبات الرئيسية من قاعات وتدريبات واهتمام في اللعبة ستكون فلسطين بخير فيها وستلحق بالركب العربي خاصة في ظل وجود خامات وارادات عظيمة في فلسطين في هذا المجال وقليلا من الدعم والمساندة تلحق المبارزة الفلسطينية بالعربية وهناك العديد من الانجازات التي وصلت اليها من خلال اللاعبين واللاعبات الذين يقدمون مستويات جيدة على المستوى العربي ونحن سندعم توجه المبارزة الفلسطينية بالمؤازرة والدعم الذي نستطيع.

يذكر هنا ان د. خالد العطيات امين عام الاتحاد العربي والاسيوي للمبارزة ورئيس الاتحاد الاردني باللعبة ونعيم دحبور نائب رئيس الاتحاد الاردني للمبارزة والمهندس محمد خريسات عضو اتحاد غرب اسيا للمبارزة وعلي حلبية عضو اتحاد المبارزة الفلسطينية وداود متولي رئيس اتحاد غرب اسيا باللعبة قد حلوا ضيوفا على اللجنة الاولمبية ومن ثم على جريدة الحياة الجديدة بالبيرة .