الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصرار فلسطيني نحو الفيفا

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 20/05/2015 الساعة: 14:51 )
اصرار فلسطيني نحو الفيفا

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : اصيبت اسرائيل بالارتباك من حجم التأييد الذي يحظى به القرار الفلسطيني المتعلق بطردها من الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وبالرغم من محاولات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر تلافي مسألة التصويت في الكونغرس على القرار الفلسطيني ، والذي يحتاج الى 157 صوتا من اصل 209 دول تنتمي الى المؤسسة الدولية، الا ان الاصرار الفلسطيني يتزايد نحو هذا التوجه.

والمسألة ليست بعمر ايام او سنوات، وانما هذا نهج احتلالي عانى منه الفلسطينيون منذ عدة عقود، الى ان تم تحريك القضية في المنظمة الدولية قبل سنوات، لكن السيل بلغ الزبى، ولم تجد نفعا كل المحاولات الفلسطينية والدولية وعلى رأسها تحركات السيد بلاتر نفسه ووساطاته لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية الى ان وجد القرار الفلسطيني طريقه الى اروقة الفيفا وثبت على جدول اعمال مجلس الكونغرس والذي سيجري تصويتا عليه يوم الجمعة 29/5/2015.

اليوم في رام الله، وبالتزامن في غزة ولبنان، كانت هناك وقفات احتجاجية دعما للتوجه الفلسطيني ، واليوم ايضا وصل بلاتر الى المنطقة واجتمع مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو، وغدا سيجتمع مع الرئيس محمود عباس ، ولكن يبدوا ان هذه الاجتماعات ستكون مثل سابقتها ، ولم ، ولن تثني كل المحاولات الدولية، الدولة المعتدية " اسرائيل " عن خطواتها اتجاه الرياضة الفلسطينية .

وفي هذا الاطار قال جهاد طمليه رئيس الهيئة الادارية لمركز شباب الامعري: "اليوم كان هناك وقفه احتجاجية في دوار المنارة برام الله ، وشاركنا فيها بفاعلية ، نحن ندعم الخطوة الفلسطينية لطرد اسرائيل من الفيفا بكل ما اوتينا من قوة ، ونتمنى على الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " ان ينصف الرياضة الفلسطينية ، وان يتخذ قرارات جريئة من شأنها اعادة الاعتنبار لرياضتنا التي تعاني الامرين من الاحتلال وبطشه ".


وتابع: أنا شخصيا لا اعرف ما معنى ان ترفض اسرائيل تطوير ملاعبنا، وتحتجز معداتنا وتعتقل لاعب منتخب وطني شرف وطنه وغاب عنه عدة ايام.


وقال: ان الاجراءات الاسرائيلية اصبحت لا تطاق، وهذا يتطلب من المجتمع الدولي الرياضي وضع حد للانتهاكات الاسرائيلية ، والتي اصبحت سيفا مسلطا على رياضتنا بالرغم من كل الجهود التي تبذل لتطويرها.

واضاف: نحن في مركز الامعري عقدنا ندوة للكادر الرياضي ولعدد من المهتمين وشرحنا لهم اهمية الخطوة الفلسطينية على الصعيد الرياضي ، وكان هناك تفاعل كبير، بالاضافة الى ذلك سيكون يوم تصويت مجلس الكونغرس على القرار يوما مميزا بفعالياته ، حيث ستشارك جموع المخيم في دعم التوجه الفلسطيني وسنتوجه بمسيرة رياضية الى المنارة برام الله تتقدمها الفرقة الكشفية والفرق الرياضية بزيهم الرياضي ومجلس الادارة وابناء النادي لدعم التوجه الفلسطيني.

أما مؤيد شريم رئيس نادي اسلامي قلقيلية فقال "نادي اسلامي قلقيلية منذ 20 عاما وهو يعاني من بطش الاحتلال وظلمه حيث تم اغلاق النادي 4 مرات ، وصادرت قوات الاحتلال كل محتوياته وخاصة ارشيف النادي" .


كما اعتقل الاحتلال العديد من اللاعبين والاداريين وخاصة لاعب المنتخب الوطني سامح مراعبه ، ونحن نثمن دور الاتحاد الفلسطيني ورئيسة اللواء جبريل الرجوب في هذا التوجه ونحن نتمترس خلف الاتحاد في قراره هذا.


وقال: هناك اختبار حقيقي لسلوك الاحتلال غدا الاربعاء عندما يغادر المنتخب الوطني الى تونس لإقامة معسكر تدريبي هناك ، ومعهم اللاعب سامح مراعبه الذي ارجعته قوات الاحتلال عندما حاول المغادرة الى استراليا مع المنتخب الوطني.


وتابع: نحن سنقوم بمجموعة من الفعاليات وسندعو الصحافة ووسائل الاعلام الى هذه الفعاليات التى تتضمن شرح معاناة النادي وهجمات الجيش الاسرائيلي المتكررة عليه، بالإضافة الى تبيان حجم معاناة اللاعبين الفلسطينيين وبثها عبر شبكة التواصل الاجتماعي، واقامة وقفات احتجاجية امام النادي دعما لقرار الاتحاد الفلسطيني وتأييدا له.