الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تحتضن مؤتمر دعم وتعزيز المقدسيين

نشر بتاريخ: 20/05/2015 ( آخر تحديث: 20/05/2015 الساعة: 14:01 )
الخليل تحتضن مؤتمر دعم وتعزيز المقدسيين
الخليل- معا - ضمن فعاليات مؤتمر بيت المقدس الإسلامي السادس الدولي" بعنوان دعم وتعزيز المقدسيين الدور والواجب" احتضنت محافظة الخليل، يوم أمس، القسم الثاني من المؤتمر الذي افتتح في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم.

وعقد المؤتمر بالتعاون بين محافظة الخليل ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج وبحضور محافظ الخليل كامل حميد و قاضي القضاة الشرعي الأردني احمد هليل ووزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس و د. هايل عبد الحفيظ داوود وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والدينية في المملكة الاردنية الهاشمية، والسفير الاردني في فلسطين خالد الشوابكة، وشخصيات دينية ورسمية واعتبارية من فلسطين والأردن.

وفي كلمته رحب المحافظ حميد بالحضور ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس، للحضور مثمنا الموقف الأردني الدائم ملكا وحكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من انتهاكات الاحتلال المتواصلة بهدف تهويد الأرض الفلسطينية، مشددا أن هذه الإجراءات والاعتداءات لن تنجح وأنها وهم سيتبدد أمام صمود المواطنين والقيادة الفلسطينية.

وأضاف المحافظ أن الزيارات التضامنية من الوفود العربية للمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي الشريف هي في غاية الأهمية وتعزز صمود المواطنين داعيا إلى استمرارها وزيادتها خلال الفترة المقبلة.

وتطرق حميد إلى محاولة الاحتلال نقل التجربة التي من خلالها قسم الحرم الإبراهيمي إلى قسمين وتطبيقها في القدس وتقسيمه زمنيا ومكانيا داعيا للتصدي بكافة السبل لهذه المحاولات .

من جهته، قال الوزير ادعيس إن المؤتمر جاء نظرا للظروف التي تعيشها القدس والخليل والاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه داعيا لتوفير الدعم المادي اللازم لدعم المواطنين والتصدي لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه قال الوزير هايل داود، ان مشاركة الأردن تأتي للتأكيد على أن الأردن يقف جنبا إلى جنب مع إخوانه الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة والدفاع عن المقدسات الإسلامية في كافة أرجاء فلسطين.

وبعد انتهاء جدول أعمال المؤتمر توجه الحضور في زيارة للبلدة القديمة وسط مدينة الخليل وأداء الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف والاطلاع عن كثب على ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.