الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تحتضن اجتماع تحضيري لمهرجان العنب 2015

نشر بتاريخ: 20/05/2015 ( آخر تحديث: 20/05/2015 الساعة: 16:54 )
الخليل - معا - بدعوة من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، تداعت المؤسسات الشريكة في مهرجان العنب للإجتماع التحضيري الأول للمهرجان، حيث تم بحث آخر ما وصلت إليه الأمور في المهرجان السابق، إضافة لعدة قضايا تتعلق بالمهرجان القادم.

وفي بداية الاجتماع، رحب عبد الحليم شاور التميمي، نائب رئيس الغرفة، بالحضور، وشكر لهم تجاوبهم مع الدعوة، وطالبهم بالعمل ضمن خطوات محددة ترسم معالم الطريق حتى الانتهاء من تنفيذ المهرجان، منوهاً إلى أن شجرة العنب تعتبر رمزاً لمحافظة الخليل، وعلينا جميعاً العمل على رعايتها، علماً بأنها تعطي مردود اقتصادي جيد خاصة إذا ما تم استغلال الأراضي الغربية للمحافظة والتي تعطي ثمارها في بداية الموسم.

المهندس بدر الحوامدة، مدير زراعة الخليل أكد على اتفاق المؤسسات الشريكة منذ المهرجان السابق في العام 2013 على نقل المهرجان بين مناطق المحافظة مشيداً بإنجازات طواقم العمل التي نفذت مهرجان العام 2013، كما لم يخفي وجود إخفاقات معينة يجب العمل على معالجتها لنتمكن من رسم صورة مشرقة للمهرجان.

المهندس جواد السيد، مدير عام الغرفة التجارية، تطرق للاجتماعات التي عقدت العام الماضي تمهيداً لمهرجان العنب 2014، واكد أن الاحداث السياسية والامنية التي عاشتها محافظة الخليل، والتي تلتها حرب غزة الأخيرة قد أجبرت المؤسسات على إلغاء عقد المهرجان، ما تطرق لعدد من المواضيع التي تم الاتفاق عليها في العام الماضي ومنها التأكيد على مساهمة كل مؤسسة شريكة في تغطية تكاليف المهرجان، وتحديد الموقع، إضافة إلى موضوع تحديد اللجان ومهامها للحيلولة دون تعارض المهام.

وقد تطرق الحضور خلال الاجتماع لبحث مواضيع متعددة منها: ديون المهرجان السابق والآليات الكفيلة بتغطيتها، وبحث بدائل موقع التنفيذ، وتحديد موعد الاجتماع القادم، وآلية إرسال الدعوات للاجتماعات القادمة.

وقد تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على عقد الاجتماع القادم يوم الاثنين القادم، في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، على ان يخصص لتشكيل اللجان وتحديد مهامها واختصاصاتها.