الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأسرى للدراسات يثمن موقف السفير النرويجي في اسرائيل تجاه الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/09/2007 ( آخر تحديث: 15/09/2007 الساعة: 09:32 )
غزة-معا- ثمن مركز الأسرى للدراسات والأبحاث موقف السفير النرويجي في إسرائيل ياكين ليئان، الذي اوضح عبر برقية إلى وزارة الخارجية النرويجية حقيقة ما يجري من تعذيب بحق 11,000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال والذي أثار ضجة في النرويج وسببت أزمة دبلوماسية بين الدولتين.

وأضاف مركز الأسرى في بيان وصل"معا" نسخة منه أن هذا الأمر دعا إسرائيل لمطالبة السفير النرويجي أن يعمل على إصلاح الضرر الذي الحق بإسرائيل.

وطالب المركز سفراء الدول العربية في أوروبا لاتخاذ موقف مشابه لموقف السفير النرويجي لنقل الصورة الحقيقية للأسرى الفلسطينيين والعرب فى سجون دولة الاحتلال، وفضح ممارسات إدارة مصلحة السجون التي اعتدت على الأعراف والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تضمن الحقوق الأساسية للأسرى .

واعتبر مدير مركز الأسرى رأفت حمدونة أن الأسرى بحاجة لمثل هذا الموقف لأن إسرائيل تشيع عبر نفوذها الاعلامي والمالي أن الأسرى الفلسطينيين عبارة عن "مخربين وقتلة وأياديهم ملطخة بالدماء وإرهابيين" وليسوا مناضلين لأجل حرية شعبهم وتحقيق الاستقلال لوطنهم.

وشدد حمدونة على أن الأسرى بحاجة لموقف عربي في أوروبا وأمريكا ومناطق أخرى من العالم ليكون شبيه بموقف السفير النرويجي في إسرائيل ياكين ليئان.