الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتهم حكومة تسيير الاعمال بممارسة الاقصاء الوظيفي بحق الموظفين المحسوبين على الحركة

نشر بتاريخ: 15/09/2007 ( آخر تحديث: 15/09/2007 الساعة: 10:43 )
نابلس- معا- اتهمت حركة حماس, حكومة تسيير الاعمال برئاسة الدكتور سلام فياض, بممارسة سياسة الاقصاء الوظيفي بحق الموظفين الحكوميين المحسوبين على الحركة في مؤسسات السلطة.

وقالت حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن الأجهزة الأمنية في نابلس أفرجت أمس الأول عن 3 من مدراء المدارس المحسوبين على الحركة الإسلامية بعد إجبارهم على التوقيع على تعهد بالتنازل عن مناصبهم كمدراء للمدارس, وإجبارهم أيضا على التوقيع على تعهد بعدم المطالبة بحقوقهم القانونية".

وذكر البيان اسماء المدراء الثلاثة وهم: الأستاذ معمر حمادنة من قرية عصيرة الشمالية, والأستاذ تحسين عصيدة من قرية تل, والأستاذ محمد خرمة من مدينة نابلس", مشيراً الى أنهم كانوا قد اعتقلوا من منازلهم قبل حوالي أسبوع من قبل الأجهزة الأمنية.

وأضاف البيان "أن الأجهزة الامنية اجبرت مديراً رابعا لأحد المدارس وهو الأستاذ محمد شفيق سعادة من قرية عصيرة الشمالية, على التوقيع على ذات التعهد بالتنازل على منصبه كمدير مدرسة, ولكن لم يتم الإفراج عنه بحجة وجود ملفات أخرى للتحقيق معه".

واتهمت حماس حكومة تسيير الاعمال بفصل مئات الموظفين المقربين من الحركة من وظائفهم خاصة في وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم, الى جانب عمليات تنقل واسعة, شملت أيضا عودة ما يسمى "بالسلامة الأمنية" والتي تمنع توظيف أي شخص قبل الموافقة عليه من قبل الأجهزة الأمنية.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس "إن استمرار الإقصاء الوظيفي في الضفة يعكس حجم الحملة التي تتعرض لها الحركة".

وانتقد أبو زهري في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه ما وصفه صمت الفصائل على ما تقوم به "حكومة الضفة" من الاقصاء الوظيفي بحق أبناء الحركة, حيث قال "إن استمرار هذه الجرائم يمثل جزءاً من مخطط الاجتثاث الذي يُمارس ضد حركة حماس في الضفة الغربية في ظل صمت تام من الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإعلامية".