الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفضت انتقادات ملوح.. حماس تؤكد التواصل مع كافة الاطراف وتنفي انتقادها لبعض الدول العربية

نشر بتاريخ: 15/09/2007 ( آخر تحديث: 15/09/2007 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- اكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس على التواصل مع كافة الاطراف العربية والدولية, ونفت ما روجته بعض وسائل الاعلام عن معلومات حول قطيعة مع القاهرة والرياض.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس "إن الاتصالات مع كثير من الدول مستمرة وكان آخرها الاتصال الذي جرى ليلا بين الاستاذ اسماعيل هنية وبين العاهل السعودي الذي تم التاكيد فيه على تمسك الحركة بالحوار وباتفاق مكة".

واكد ابو زهري ان ما جرى تداوله هو مجرد تسريبات وادعاءات اعلامية.

في سياق آخر رفضت حركة حماس الانتقادات التي وجهها نائب الامين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح, الى الحركة واتهامها باستهداف الجبهة الشعبية في غزة بصورة ممنهجة.

ونفى سامي أبو زهري استهداف حركته للجبهة الشعبية واصفاً انتقادات ملوح بانه لا اساس لها من الصحة وانها لا تستند لدليل.

كما نفى أبو زهري الاستحواذ على الاذاعة الخاصة بالجبهة, مشيراً الى أن الإذاعة تعرضت للنهب والسرقة من قبل مجهولين قبيل سيطرة حماس على القطاع وهو ما اتضح للجبهة بغزة وتم تأكيده من قبل حماس ان لا علاقة لها بالأمر- كما قال.

وانتقد ابو زهري "الدعوة التي وجهتها فصائل منظمة التحرير في غزة للإضراب دعما لحركة فتح، في حين لم تجر دعوة مماثلة للتضامن مع حركة حماس التي يتعرض قادتها ونشطاؤها ومؤسساتها للاستهداف في الضفة الغربية".

واتهم الناطق باسم حماس ملوح وفصائل المنظمة بالانحياز الكبير لصالح حركة فتح، قائلا ان هذا الانحياز يضعف دورها في الساحة الفلسطينية ويجعلها طرفا مباشرا في الخلاف بين حركتي حماس وفتح.

وشدد على ان انتقادات ملوح لحماس لا تخدم العلاقات الوطنية، داعيا كافة فصائل المنظمة للخروج من حالة "الانحياز" وإعادة التوازن إلى مواقفها حرصا على العلاقات الوطنية.