السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة في بيت لحم تواصل حملاتها في مراقبة الأسواق

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 10:46 )
بيت لحم - واصلت لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم حملاتها وجولاتها على المحلات التجارية والمطاعم والأفران بهدف متابعة ما يباع في الأسواق ومدى مطابقته لشروط السلامة العامة خصوصا في شهر رمضان الذي تزداد فيه الحركة التجارية .

وقال محمد ابو صوي منسق لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم إن الهدف من هذه الجولات التي تتم بشكل يومي وعلى ثلاث مناوبات صباحا وعصرا وبعد الإفطار هو مراقبة الأسعار والعمل على عدم رفعها على المواطنين خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن الحصار والإغلاق الإسرائيلي للمحافظات الفلسطينية .

وأوضح أبو صوي أن اللجنة تتابع ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه, مشيرا إلى أن هذا الارتفاع ناتج عن قيام بعض تجار الجملة بشراء كميات كبيرة من هذه المواد وبيعها للاسواق الإسرائيلية التي تستهلك كميات كبيرة بمناسبة الأعياد اليهودية, مشيرا إلى ان اللجنة تابعت هذا الملف بشكل دقيق .

ودعا منسق لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم التجار إلى عدم رفع الأسعار والعمل على توفير مستلزمات المواطنين الفلسطينيين, داعيا الى ضرورة مراعاة الظروف الحياتية للسكان.

كما أوضح أبو صوي أن اللجنة تنفذ جولات على المطاعم والمخابز ومحلات الحلويات والمواد التموينية بهدف مراقبة هذه المحلات وإتباعها لشروط السلامة العامة خصوصا فيما يتعلق بالنظافة وتاريخ الإنتاج والانتهاء للمواد الاستهلاكية والالتزام بعدم رفع الأسعار .

يشار إلى أن لجنة السلامة العامة تضم ممثلين عن محافظة بيت لحم و وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الصحة والزراعة والشرطة الفلسطينية والضابطة الجمركية حيث كانت اللجنة قد أطلقت حملة بمبادرة من وزارة الاقتصاد الوطني ودعم من محافظ بيت لحم صلاح التعمري.

حيث تشتمل الحملة التي ستستمر بشكل مكثف طوال شهر رمضان على جولات صباحية ومسائية على النقاط الحساسة لبيع وتداول المواد الغذائية الرئيسية وهي نقاط بيع اللحوم والدواجن والأسماك والألبان والتمور والمواد الغذائية إضافة إلى متابعة مراكز بيع الخبر والحلويات والأفران ومحلات بيع الخضار والفواكه وسيارات النقل والتوزيع والمطاعم بهدف العمل على حماية المستهلك الفلسطيني من تلاعب .