السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا: التهديد باجتياح غزة بدأت رائحته تفوح من خلال التوغلات الجزئية وعلى المجتمع الدولي التدخل

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 10:55 )
خان يونس- معا- ندد وزير الزراعة في الحكومة المقالة، الدكتور محمد الأغا، بالتصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، داعياً "العالم الى التدخل الفوري لردع الإحتلال عن جرائمه بحق المواطنين العزل".

وقال الأغا في حديث للصحافيين، اليوم: "إن نذير القرصنة الإسرائيلية والتهديد بالاجتياح الواسع لقطاع غزة بدأت رائحته تفوح من خلال التوغلات الجزئية في المناطق القريبة من الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع وأراضي الـ48"

وأوضح أن قوات الإحتلال شرعت بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقتي "العمور" شرق مدينة رفح و"الفرطة" شرق بيت حانون.

واضاف الأغا "يأتي ذلك في الوقت الذي يفرض الإحتلال وأطراف عديدة حصاراً خانقاً على قطاع غزة، بهدف تركيع سكانه، ولفض يد الحكومة الشرعية عن خدمة ورعاية مصالح شعبنا"، مضيفاً "لن تفلح كل المخططات في ثني شعبنا الفلسطيني عن التمسك بحقوقه والتصدي لأي مؤامرة أو عدوان يمس الكرامة الفلسطينية".

وأكد الأغا، أن الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة هنية، لم تألو جهداً في مراسلة قادة الدول العربية والإسلامية وأخرى أوروبية، إضافة إلى المؤسسات الحقوقية
والإنسانية، وذلك "لوضعهم في صورة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار وتضييق طال شؤونهم المدنية وحياتهم المعيشية".

وقال: "على العالم وهو ينظر إلى معاناة شعبنا أن يتحمل مسؤولياته وتبعات ذلك الحصار وتأثيراته على المنطقة ككل"، موضحاً "أن من يظن بأن الشعب الفلسطيني يمكن في يوم من الأيام أن يرفع راية الاستسلام وينقلب على شرعيته فهو واهم ولم يقرأ تاريخ الشعب الفلسطيني جيداً".

وجدد الأغا دعوة الحكومة الفلسطينية المقالة لعقد حوار فصائلي غير مشروط، للخروج من واقع الخلاف السياسي على الساحة الفلسطينية، من اجل المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.