الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مسجد عمر بن عبد العزيز شرق خانيونس على نفقة فاعل خير اماراتي

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 11:17 )
خان يونس -معا- افتتح في منطقة الفراحين شرق محافظة خانيونس مسجد عمر بن عبد العزيز، الذي أقيم على مساحة 550 متر مربع بتكلفة تزيد عن 500 ألف دولار.

وذكر عاطف أبو دقة عضو اللجنة المشرفة على المسجد ان المسجد تم تصميمه بأفضل شكل هندسي، وقد بني على نفقة فاعل خير من دولة الإمارات العربية الشقيقة التي لم تدخر جهدا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية تستهدف صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو دقة أنه تم تزيين المسجد من الداخل بالرخام والجبس وتجهيزه بأفضل الأثاث، حيث استغرق بنائه أكثر من عام رغم الاغلاقات المتكررة، ويتكون المسجد من ثلاثة طوابق ويتسع لأكثر من 1500 شخص، ويوجد به مأدنتين يزيد ارتفاعه كل واحدة عن 40 مترا.

وأشار إلى أنه تم افتتاح المسجد لتقام فيه الصلوات في شهر رمضان رغم تأخر تركيب أجهزة التكييف وفرشه بالسجاد الفاخر جراء إغلاق المعابر والحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وشدد أبو دقة إلى انه تم تشكيل لجة للإشراف على المسجد لإبعاده عن التجاذبات السياسية السائدة في الأراضي الفلسطينية ومحاولة البعض تسييس المساجد وانحرافها عن الرسالة التي أقيمت من اجلها وهي عبادة الله وحده.