الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: الاحتلال يمعن في أعمال التوغل اليومي لمدن وأحياء قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 11:21 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور أسامة الفرا محافظ خانيونس، أن قوات الاحتلال اقترفت خلال الأشهر القليلة الماضية في قطاع غزة، العديد من جرائم القتل والتدمير لممتلكات المواطنين في قطاع غزة، جراء إمعانه في حملات التوغل اليومي لقرى وأحياء القطاع الموازية مع الشريط الحدودي مع دولة الاحتلال.

وحذر الفرا من خطورة استمرار سياسة الحصار وإغلاق المعابر الحدودية والتجارية وعزل قطاع غزة عن محيطةالخارجي، وابقاء نحو مليون ونصف المليون مواطن داخل سجن كبير في وسط ظروف إنسانية واقتصادية صعبة ومؤلمة .

وأشار الفرا خلال حديثه للصحافيين إلى أن قوات الإحتلال غالباً ما تمارس أعمال التوغل في ساعات الفجر الأولى، وسط إطلاق نيرانه العشوائية والمتعمدة تجاه منازل المواطنين في المناطق الشرقية بالمحافظة، مؤكداً أن الاحتلال يمارس كافة أشكال الرعب والخوف بحق المواطنين، إضافة إلى إلحاق أضرار بالغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، ومزروعاتهم.

وناشد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، وتأمين حياة كريمة، وان تقوم هذه المؤسسات بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في وقف ممارسات الإحتلال وجرائمه اليومية .