الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وفداً من البنك الدولي: وزير الصحة يدعو إلى تقديم الدعم للقطاع الصحي مباشرة عبر الوزارة

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 11:24 )
بيت لحم -معا- التقى الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة في مكتبه بوفد من البنك الدولي مكون من ديفيد جريج مدير البنك الدولي في فلسطين، وفراس رعد مستشار السياسات الصحية في البنك الدولي وعماد دويك المدير الصحي في البنك الدولي.

وقد تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البنك الدولي ووزارة الصحة وحاجات وزارة الصحة، حيث قام الدكتور فتحي ابو مغلي حث البنك الدولي على ضرورة العمل على تقديم مشاريع جديدة لوزارة الصحة تراعي كل من الاحتياجات الطارئة، و احتياجات التنمية ودعم خطط التنمية الصحية.

وقد أشار الدكتور أبو مغلي إلى أن وزارة الصحة تقوم بوضع خطط تنمية صحية متوسطة الأمد تنسجم مع خطة التنمية الوطنية التي أعلن عن بدء العمل بها دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في وقت سابق من هذا الشهر.

كما أكد الدكتور فتحي أبو مغلي أن أي دعم يقدم للصحة من خلال البنك الدولي يجب أن يكون مباشر لوزارة الصحة من خلال وزارة المالية وليس من خلال أطراف اخرى أو منظمات دولية، وذلك حتى يتم توظيف الدعم المقدم بأفضل شكل و حسب حاجات القطاع الصحي الحقيقية.

وأعرب وزير الصحة عن امتنان وزارة للدعم الذي قدمه البنك الدولي لوزارة الصحة خلال السنوات السابقة والذي ساهم في استمرارية تقديم الخدمات الصحية و في تطويرها كماً ونوعاً .

من جهته قام ديفيد جريج باستعراض دعم البنك الدولي لوزارة الصحة وللقطاع الصحي بشكل عام, مؤكدا أن الوضع السياسي والاقتصادي القائم فرض على البنك التوجه نحو دعم برامج الطوارئ على حساب برامج التنمية التي يجب أن لا تهمل في المستقبل، وان البنك الدولي سيعمل على التجاوب مع توجهات وزارة الصحة في التنمية الصحية.