الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين المالي يوقع اتفاقية لبث معلومات وأسعار الأسهم على بوابة صادر

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 11:30 )
نابلس- معا- وقعت سوق فلسطين للأوراق المالية، وشركة صادر للتكنولوجيا وتطوير البرامج، يوم أمس، في رام الله، اتفاقية لبث معلومات وأسعار الأسهم على بوابة صادر، من خلال استخدام نظام واب (WAP).

وستقوم شركة صادر للتكنولوجيا وتطوير البرامج، ببث المعلومات وأسعار الأسهم بشكل حي ومباشر، من خلال نظام محوسب، يدعى IP AND PORT، بالإضافة إلى البرامج التي تقدمها هذه الشركة لبث معلومات الأسواق.

وقد صرح الدكتور حسن ابولبده، رئيس مجلس الادارة، والرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، "أن هذه الاتفاقية ضرورية لتنفيذ الخطط التطويرية التي أخذت السوق على عاتقها، العمل بها،" وكشف الدكتور أبولبده، أن هذه الاتفاقية، ستتبعها مجموعة اتفاقيات أخرى من اجل زيادة خيارات المستثمرين للتعرف على المعلومات الخاصة بالبورصة الفلسطينية.

ويحصل المشتركون من خلال هذه الخدمة؛ على أسعار التداول كافة، ومجموع أحجام التداول، وقيم التداول في كل جلسة، وعدد الصفقات، وحركة مؤشر الأسعار العام للأسهم، كما تشتمل المعلومات على معلومات عن حالة السوق، ما قبل الافتتاح، وأثناء الافتتاح، والإغلاق والبيانات المالية لكافة الشركات المساهمة المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية، كما يمكنهم الاطلاع على أفضل خمس أسعار للطلب والعرض.

وقد وقع الاتفاقية عن سوق فلسطين للأوراق المالية معالي الدكتور حسن أبولبده، والسيد محمود بدران المدير العام لشركة صادر للتكنولوجيا وتطوير البرامج.

وأكد د. أبولبده مضي البورصة الفلسطينية للبحث عن كافة السبل لإيصال المعلومات مباشرة إلى جميع المستثمرين في السوق المالي في جميع أنحاء العالم" مشيرا إلى استغلال كافة التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات لخدمة المتعاملين بالأوراق المالية لتحقيق أعلى مستوى من العدالة والشفافية.