الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب تنهي مناقشة خطتها الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 12:29 )
نابلس- معا - اختتمت النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب أمس مناقشة خطتها الاستراتيجية للسنوات الأربع القادمة، حيث تم تحديد الأهداف المنوي الوصول اليها وكذلك الأنشطة التي يتطلبها تنفيذ الأهداف ضمن مراحل مختلفة تتناسب وتنسجم مع الخطة الاستراتيجية العامة للاتحاد العام .

وقد تضمنت الخطة تعزيز البناء الداخلي للنقابة من خلال تعميق الممارسة الديموقراطية والاستقلالية والشفافية وهي مبادئ أساسية ترتكز عليها الحركة النقابية في اتحاد النقابات من اجل تقديم الخدمات لمنتسبييها بصورة فعالة .

كما ناقش المجتمعون قضايا الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني وهي حالات أثرت بصورة واضحة على حياة آلاف العمال في قطاع البناء كما في القطاعات الأخرى وأدت إلى حرمان عشرات آلاف من عمالنا في هذا القطاع من فرص العمل ومن كسب الرزق لعائلاتهم وأطفالهم .

واستعرض المجتمعون أيضا سبل تعزيز وتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية لعمال البناء في مواقع العمل المختلفة وضرورة تدريب العمال على توفير هذه الشروط من خلال ورش عمل تدريبية ترفع مستوى وعي العامل بأهمية الوقاية وتقليل مخاطر وحوادث العمل ، وكذلك نقل التجربة الخاصة بالنقابة العامة الى النقابات الفرعية المختلفة لتمكينها من وضع خطتها الإستراتجية على المستوى المحلي .

وقد صرح شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس الهيئة الإدارية للنقابة العامة لعمال البناء والأخشاب بأن مناقشة الخطة الاستراتيجية للنقابة ينعكس من خلال منظور قيام كل نقابة عامة بمناقشة خطتها الإستراتيجية لتتوافق مع المنهج العام لخطة الاتحاد الاستراتيجية ، وأن من شأن هذا النقاش تعميق تجربة النقابيين بوضع خطتهم الاستراتيجية ومناقشة ورسم كل الأنشطة المرحلية لغايات تنفيذ الأهداف ومتابعة التنفيذ والتقييم الذي يوفر المجال لقياس المدى الذي وصلت اليه النقابة في تنفيذ الأهداف .

وعبر سعد عن إيمانه بان استمرار النقابات وأعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في تكريس هذا المستوى من النقاش من شانه ان يرفع الأداء النقابي من العشوائية والارتجال إلى مراحل متقدمة من التفكير الواعي والممارسة الحقيقية القائمة على تحليل وتشخيص الواقع للانطلاق نحو آفاق جديدة في العمل النقابي .