الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تستنكر تراجع "الرجوب"

نشر بتاريخ: 30/05/2015 ( آخر تحديث: 30/05/2015 الساعة: 14:51 )
"الشباب والرياضة" تستنكر تراجع "الرجوب"
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: استنكرت وزارة الشباب والرياضة تراجع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب عن طلب فلسطين بطرد الكيان الصهيوني من عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وأصدرت الوزارة مساء اليوم بياناً أكدت فيه رفضها لما أقدم عليه الرجوب خلال أعمال المؤتمر السنوي للفيفا في زيوريخ.

وأوضح وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن أن المطلب العادل الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني كان حقاً مشروعاً للرياضة الفلسطينية، التي تطالب بأبسط الحقوق من أجل ممارسة الرياضة، ووضع الاتحاد الدولي أمام مسئولياته لوقف ممارسات الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية من استهداف الرياضيين وتدمير للملاعب والأندية، وحرمان المنتخبات الوطنية من التجمع والتحرك بحرية سواء بين محافظات الوطن، أو السفر للمشاركات الخارجية .

كما أشار محيسن، إلى أن تراجع الرجوب عن مطالب طرد الكيان الصهيوني من "الفيفا"، ستنزع الثقة من الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت مطالب فلسطين، وأعلنت وقوفها إلى جانب معاناة الرياضة الفلسطينية .

وعدّ محيسن التراجع عن حق فلسطين أمام "الفيفا" إهانة للرياضيين الفلسطينيين، كونه وجه ضربة قاضية للجهود التي بذلت على مدار الأشهر الماضية، في توضيح معاناة اللاعبين وتقييد تحركاتهم، وعدم القدرة على تنظيم دوري موحد في محافظات الوطن، عدا عن الدمار الكبير الذي لحق بالأندية والملاعب في قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني المتواصل على مدار السنوات الماضية، وخلال العدوان الأخير.

وطالب محيسن بمراجعة جميع المواقف التي تمس بمصلحة الشعب الفلسطيني ورياضته، حتى تتناسب القرارات مع حجم التضحيات التي قدمت على مدار العقود الماضية من المقاومة والنضال المشروع من أجل انتزاع الحقوق المسلوبة.