الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية بغزة ترفض التقليصات التي أعلنها المفوض العام

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 15:15 )
غزة- معا - عبرت القوى الوطنية والاسلامية في غزة عن رفضها للتقليصا التي اعلن عنها المفوض العام للانروا بحجة سد العجز المالي القائم في موازنة الوكالة الذي يبلغ 100 مليون دولار نتيجة تخلف الدول المانحة عن الوفاء بالتزاماتها.

واكدت القوى خلال اجتماعها في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مدينة غزة أن التقليصات تمس عصب المواطن كقطاع الصحة والتعليم والخدمات بالإضافة لتجميد التعيينات الجديدة على الموازنة العامة حيث كان يتم توظيف 500 مدرس كل عام.

ورفض الحضور عزم الأونروا على زيادة عدد الطلبة في الفصل الواحد مما سيعرض مستقبل أبنائنا للخطر خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يكابدها أبناء شعبنا كما أعرب الحضور عن تخوفهم من مصير آلاف الخريجين في ظل تجميد الوكالة للتوظيف.

كما أدان الحضور عزم الأونروا تقليص خدمات القطاع الصحي لتقتصر على الرعاية الأولية وهو ما يتطلب إلغاء بعض الأقسام كقسم العلاج الطبيعي والأشعة والأسنان وغيرها وبالتالي إلغاء وظائف الأخصائيين.

واتفق المجتمعون على تنظيم القوى لسلسلة من الفعاليات السلمية الاحتجاجية حتى عدول الأونروا عن قراراتها وللضغط على الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها.