الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى المحررين تزور عائلات أسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 17:21 )

بيت لحم -معا - قامت جمعية الاسرى المحررين بتنظيم العديد من الزيارات لعائلات الاسرى في بيت لحم وذلك خلال الثلاثة ايام الماضية. وجاءت الزيارات على شرف الأسيرين المحررين ناصر عواد أبو مهديه من بيت لحم والمحرر خالد خلاوي من مخيم الدهيشه وكانا قد تحررا قبل عدة أسابيع وأمضيا 14 عاما في الأسر .


وشملت الزيارات مخيم الدهيشه ومدينة الدوحة ومدينة بيت لحم – واد أبو فريحه وأيضا وفي وقت سابق جبل هندازة، وقام الوفد المكون من أسرى محررين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال رزق صلاح وسعد نواورة ونضال خلاوي ورئيس وأعضاء جمعية الأسرى المحررين .

          
وشملت الزيارة لمدينة الدوحة يوم الأربعاء عائلات الأسرى رأفت جوابرة والمحكوم 15 عاما والاسير احمد الزغاري والمحكوم 16 عاما وعلي أبو هليل والمحكوم مدى الحياة وتم تكريم عائلاتهم على شرف الأسيرين المحررين خلاوي وأبو مهديه .   

واستمرت الزيارات في اليوم التالي في مخيم الدهيشه شملت عشرة بيوت من عائلات الأسرى محمود سالم سراحنة والمحكوم مدى الحياة والأسيرين الأخوين بهاء ونبيل ابو يابس ووالدهم يعاني من أمراض شديدة ولا يستطيع زيارة أبناءه، واحمد المغربي والمحكوم مدى الحياة وفراس ابو عالية والمحكوم 16 عاما وعماد أبو عجمية والمحكوم مدى الحياة ووالدته تعاني من أمراض مزمنة ولا تستطيع زيارته، والأسير علاء عبد الكريم والمحكوم 14 عاما وحمزة الخمور والمحكوم 18 عاما واشرف حجاجرة والمحكوم مدى الحياة ووالده يعاني من أمراض مزمنة ولا يستطيع زيارة ابنه الأسير ، وعائلة الإخوة الاسرى موسى وابراهيم وخليل سراحنة والمحكومين مدى الحياة والاسير هاني بشير والمحكوم 11 عاما وسيفرج عنه خلال شهر من هذا العام وتم تكريم عائلات الاسرى .


وكان اخر الزيارات لهذا الأسبوع يوم أمس السبت على منطقة واد ابو فريحة ومدينة بيت لحم وراس فطيس حيث زار الوفد أربعة عشر من بيوت أهالي الأسرى نبيل عبيات شقيق الشهيد عاطف عبيات والمحكوم 11 عاما وسيفرج عنه ان شاء الله نهاية هذا العام والأسير جعفر عبيات والمحكوم 14 عاما وعائلة الاسيرين محمد واحمد جمال أبو جلغيف والدهم مبعد من كنيسة المهد الى غزة وشقيقهم شادي مطارد ومحتجز في مقر الاستخبارات منذ 3 اعوام بناء على طلب الاسرائليين له ، والأسير جمال مسلم العبيات والمحكوم 16 عاما من منطقة راس فطيس والأسرى من واد ابو فريحة إسماعيل عبيات ومحمود السمرين والمحكومين مدى الحياة وأبنائهم يتقدمون هذه الايام لامتحانات الثانوية العامة ،وعدنان عبيات وراتب عبيات وناصر عبيات والمحكومين مدى الحياة والأسير ماهر عبيات والمحكوم 26 عاما والأسير سالم عبيات والمحكوم 12 عاما ونصف وعائلة الشهيد رائد ابو فريحه عبيات والأسيرين علي عييات ونايف عبيات والمحكومين مدى الحياة، وتم تكريمهم جميعا.    

وأشار المحرر ابو مهديه خلال زيارته ان الحالة الصحية للأسرى المرضى تزداد سوء نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من رادارات السجون المختلفة ، قال انه يجب ان يكون هناك جهودا سياسية وقانونية تبذل لإطلاق سراحهم و مع عدد آخر من الأسرى الأطفال وكبار السن والأسيرات و الذين لا يحتمل أن يبقوا محتجزين داخل السجون.

وناشدت والدة الأسير عماد ابو عجمية والمحكوم مدى الحياة والتي تعاني من أمراض مزمنة الرئيس ابو مازن ببذل الجهود من اجل أن تحتضن أمهات الأسرى أبنائهن محررين قبل أن يسترجع رب العالمين أمانته وهذه أخر أمنية لنا في هذة الدنيا .


وقال رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد حميدة – ألزغلول ان هذه الزيارات تجسد حالة من الوفاء من الأسرى المحررين الذين شاركوا الأسرى مرارة السجن والسجان ، وسنواصل جولاتنا على أهالي الأسرى ، وطالب ان تكرس كل الجهود قبل نهاية هذا العام لإطلاق سراح المرضى وكبار السن، داعياً إلى تدخل دولي وحقوقي لوضع حد لانتهاكات حكومة إسرائيل بحق الأسرى في السجون وإجراء التجارب الطبية عليهم .