الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة لتوفير "دواء أعصاب" لطفل من جنين

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 12:03 )
مناشدة لتوفير "دواء أعصاب" لطفل من جنين
القدس- معا - جدد المواطن حسني ضراغمة مناشدته عبر وكالة معا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله التدخل الفوري من أجل توفير الدواء لعلاج ابنه "محمد" 11 عاما والذي يعاني من شلل نصفي ومرض بالأعصاب.

وقال المواطن ضراغمة في اتصال مع وكالة معا أن الحالة الصحية لوضعه طفله محمد تدهورت كثيرا خلال الأيام الماضية، وهي من سيء الى اسوأ نظرا لعدم وجود الدواء اللازم والضروري له."

وقال المواطن حسني ضراغمة من مدينة جنين في رسالة وجهها الى الرئيس عباس ورئيس الوزراء الحمدلله له عبر وكالة معا :"ان ابنه بحاجة الى دواء "VIMPAT”" الخاص للأعصاب، وقد نفذ من عنده منذ حوالي شهر، ولم يتمكن من شراء دون تحويلة رسمية من وزارة الصحة الفلسطينية.

وأَضاف ضراغمة في رسالته :"ان الأطباء حذروا من خطورة عدم تناول أبني محمد الدواء كالمعتاد، والطواقم الطبية تعلم مدى خطورة عدم أخذ الدواء لطفل
مريض بالأعصاب، وقد عملت خلال الأيام السابقة لتوفير الدواء وأخذ التحويلة اللازمة من وزارة الصحة لشراء الدواء لكن دون جدوى".

ولفت أن ابنه أجرى عملية في الدماغ في مستشفى هداسا عين كارم بسبب معاناته من تشجنات، بتحويلة من وزارة الصحة الفلسطينية، ثم تلقى العلاج التأهيلي لـ 8 أشهر في مستشفى "ألين" بمدينة القدس الغربية، وأن انقطاع الدواء يوما واحدا سيؤثر سلباً على صحته وعلى العملية والعلاجات الطبيعية التي أجرها على مدار الاشهر الماضية.

وأوضح ضراغمة انه التقى بوزير الصحة ومدير مديرية الصحة في طوباس قبل نفاذ دواء ابنه ووعدا بتأمينه لكن حتى اليوم لم يتم تزويده به، لافتا انه قبل 6 أشهر تم تأمين الدواء له للمدة ذاتها.

واضاف ان ابنه يعاني من شلل نصفي، شلل بيده اليمنى ويمشي مع مساعد ولا يرى بعينه اليمنى ونظره بالعين اليسرى خفيف.