الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية سيدات الخليل تنظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 19:28 )
الخليل - معا - نظمت جمعية سيدات الخليل بالشراكة مع الإغاثة الطبية و منظمة أطباء لحقوق الإنسان، يوما طبيا شارك فيه أكثر من عشرين طبيبة ذوات الخبرة والكفاءة في تخصصات: الأمراض الجلدية، باطنية، نسائية وحوامل، نفسية، أسرة أعصاب طب عام جلسات علاجية بالإبر الصينية.

وتم خلال اليوم تقديم الخدمة الطبية والادوية لما يزيد عن 200 سيدة، وهدف اليوم لتسليط الاضواء على صحة المرأة ومكانتها الاجتماعية.

ففي بداية اليوم رحبت رئيسة الجمعية الدكتورة أسماء خليل دوفش بالوفد الطبي المكون من الإغاثة الطبية وأطباء لحقوق الإنسان ثم رحبت بالحضور، وقد أشادت بالدور الفاعل لجهودهم المبذولة من اجل رعاية المرأة والاهتمام بمتطلباتها العلاجية، وشرحت للحضور عن منجزات الجمعية وما قدمته وتقدمه للمرأة في الخليل، وختمت كلمتها بأن تمنت أن تكون هذه بداية لتعاون مشرق ومشترك بين جمعية سيدات الخليل ومنظمة أطباء لحقوق الإنسان يستمر لعدة سنوات.

وشكرت الدكتورة دوفش، الجنود المجهولين الذين ساندوا ودعموا إنجاح اليوم الطبي وبخاصة ربا التميمي، وأسماء اعبيد، وإسراء زايد، وجنات مرقة.

ومن جهته رحب رئيس أطباء لحقوق الإنسان صلاح الحاج يحيى بالحضور وثمن بهذا التعاون ، كما وقد ألقت السيدة سعاد بدر محاضرة عن أهمية الغذاء المتوازن وفيتامين B12 ، كما وأكدت على أهمية هذا التعاون الذي سيثمر عن الكثير من الفوائد للمرأة للمجتمع الفلسطيني.

وقد قمن بمعاينة و معالجة اكثر من 200 مريضة وقد تم توفير الادوية مجانية قد حضرن خصيصاً لهذا اليوم الطبي النسائي المجاني، كان الهدف من هذه المبادرة الملفتة للنظر، تسليط الضوء على صحة المرأة ومكانتها المجتمعية.