الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة وقنصلية فلسطين في الامارات تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 10:12 )
سفارة وقنصلية فلسطين في الامارات تحيي ذكرى النكبة

الامارات -معا - أحيت سفارة وقنصلية فلسطين في الامارات حفلاً استعراضياً فولكلورياً مساء أمس الأول، بمناسبة الذكرى 67 للنكبة الفلسطينية، برعاية عصام مصالحة سفير دولة فلسطين في الامارات.

وفي الكلمة التي القاها محمود إسماعيل عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية ، في مستهل الأمسية تحدث عن مراحل ما بعد النكبة، وأكد صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وإصرار القيادة والشعب الفلسطيني بالبقاء والصمود على الأرض وان لاهجرة بعد اليوم بل عودة واستمرار النضال والمقاومة الشعبية بمختلف اشكالها حتى يتحقق الحلم الفلسطيني في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس لاخوته حكام دولة الامارات الشقيقة وشكر بدوره دولة الامارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً متمثلة برئيسها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتقديمهم كل الدعم للقضية الفلسطينية وحسن رعايتهم واحتضانهم للجالية الفلسطينية في الامارات.

وشهد الحفل الذي أقيم على المسرح الوطني في أبوظبي على هذه الأرض ما يستحق الحياة التي قدمته فرقة جذور العاشقين ، تقديم 12 لوحة مسرحية استعراضية تكرّم الأرض وتحيي الأمجاد وتتغنى ببطولات وصبر وصمود الفلسطينيين.


ولخص عبر مشاهده التي شارفت على الساعتين وسط حضور حماسي ملهم، قصة النكبة وتبعاتها منذ 1948.
واستهلت الفرقة عرضها الاستعراضي من خلال قصة الفتاة الفلسطينية كارمن وصاحب آلة المجوز المكنى بأبوالزلف، حيث سرد جزءاً من حكاية فلسطين، ليكون مدخلاً للوحات الاستعراضية المتلاحقة، التي يربطها أداء مسرحي.