الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي : القوة العربية المشتركة رسالة تعكس قوة العرب

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 00:33 )

القاهرة - مراسل معا - صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع اليوم الأحد مع عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية بحضور سامح شكري وزير الخارجية والسفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان.

واضاف المتحدث الرئاسي بأن وزير الخارجية السعودي نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مؤكدا وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون بينهما والذي يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة وأكد الوزير السعودي الأهمية الاستراتيجية لمصر مشيدا بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية.

وتابع المتحدث بان اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية في المنطقة في كل من سوريا واليمن وليبيا حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في تلك الدول توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.


وأكد الرئيس أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها مؤكدا أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين مشيدا بالمواقف السعودية المشرفة والمقدرة إزاء مصر وشعبها ومشددا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.


كما أكد الرئيس حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي الذي يعد جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري ولا تقبل مصر أي مساس به.


واشار الرئيس أنه يتعين تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة مؤكدا أن دعم التضامن من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التي تهددها والتصدي لأية محاولات للتدخل في شئونها الداخلية بالإضافة إلى العمل على عودة الدول التي تعاني من ويلات الإرهاب والمواجهات المسلحة