السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين تشارك بالسوق الخيري العربي في مدريد

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 13:39 )
سفارة فلسطين تشارك بالسوق الخيري العربي في مدريد
مدريد - معا - شاركت سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا يوم السبت 30-05-2015، بالسوق الخيري العربي، الذي تنظمه جمعية الدبلوماسيات العربيات في مدريد سنوياً.

قام وزير الدولة للشؤون الخارجية في إسبانيا السيد ايغناثيو ايبانيث وزوجته بافتتاح السوق الخيري برفقة كل من السفير الفلسطيني كفاح عودة وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب، حيث استمر السوق منذ ساعات الصباح حتى المساء، جنباً إلى جنب مع سفارات الدول العربية الأخرى، والذي لاقى إقبالاً واسعاً من الحضور والزوار.

تخلل السوق عدد من الفقرات الفنية والوصلات الغنائية لعدد من الفرق العربية والسحب على جوائز قيمة، بالإضافة إلى بيع المنتجات التقليدية والحرفية والمأكولات لكل من الدول.

كانت مشاركة فلسطين متميزة بعرض المنتجات المصنوعة يدوياً من خشب الزيتون والمطرزات بالإضافة إلى عدد من الحلي المصنوعة يدوياً من الألومنيوم التي بيعت بأسعار مناسبة جداً وتتناسب مع طبيعة السوق الخيري، حيث لاقت زاوية فلسطين إقبالاً واسعاً من الحضور.

وقامت سفارة فلسطين بالمشاركة بهذا السوق بهدف التعريف بالمنتجات الفلسطينية والتراث الفلسطيني والحرف والمهن اليدوية الموجودة في فلسطين، بالإضافة إلى حرصها الدائم على المشاركة في العمل الخيري والمساهمة في الأعمال الخيرية، حيث ان جزء من ريع عائدات السوق يعود لصالح جمعية (NEN) وهي جمعية آباء وأصدقاء الأطفال المصابين بورم الخلايا البدائية العصبية، وكذلك الجمعية الخيرية (PANyPECES) التي تقوم بتزويد العائلات المحتاجة بالمواد الغذائية الأساسية.