الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ومركز ابتسامة لعلاج النطق يعقدان ورشة

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
سلفيت -معا - عقدت محافظة سلفيت - دائرة النوع الاجتماعي، بالتعاون مع مركز ابتسامه لعلاج النطق والقدم، وحركة فتح اقليم سلفيت، ورشة عمل متخصصة حول "مشاكل القدم" ضمن مشروع التأهيل المجتمعي (CBR)، وذلك في قاعة الشهيد شاستري، بحضور ميسون عثمان مديرة النوع الاجتماعي بالمحافظة، واسامة مصلح عضو لجنة اقليم سلفيت وأخصائي طب القدم الدكتور فضل حجة ومديرة مركز ابتسامه للعلاج الطبيعي هيام إبراهيم، شارك فيها ممثلين وممثلات عن المؤسسات الرسمية والاهلية والجمعيات الفاعلة بالمحافظة.

في بداية الورشة رحبت ميسون عثمان بالحضور، ونقلت تحيات مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، مثمنة الدور المهم الذي يقوم مركز ابتسامه لعلاج مشاكل النطق والقدم، في عملية التوعية والتثقيف المجتمعي، وشكرت حركة فتح اقليم سلفيت على الاهتمام والتعاون لانجاح عقد اللقاء.

بدوره شكر مصلح مركز ابتسامه ومحافظة سلفيت على جهودهم وتعاونهم، مؤكداً دعم حركة فتح وتعاونها الكامل لانجاح مثل هذه المشاريع التي تخدم كافة شرائح المجتمع وخاصة ممن يعانون مشاكل في النطق والقدم بالمحافظة .

الى ذلك اعربت ابراهيم مديرة المركز عن سعادتها للتعاون مع محافظة سلفيت ومؤسساتها وحركة فتح اقليم سلفيت، لايصال الخدمات التي يقدمها المركز لاكبر قدر ممكن من الاهالي وتوعيتهم صحيا، وشكرت محافظة سلفيت على استضافة اللقاء، مؤكدة ان هذه الورشة تاتي مقدمة لعقد المزيد من اللقاءات القادمة في بلدات وقرى المحافظة.

في حين قدم الدكتور فضل حجة أخصائي طب القدم شرحا حول مشروع (CBR) واهدافه، وبين أهمية الوعي المجتمعي وإدراك دور صحة القدم على صحة الجسم بأكمله، مشيرا الى أن 75% من مشاكل القدم سببها الأحذية التي نستعملها بشكل يومي دون إعارة أي انتباه لجودة هذا الحذاء أو مدى ملائمته للقدم، وتطرق الى تعريف الحذاء الطبي ومعايير الحذاء المريح والصحي.

وفي نهاية الورشة شكر الحضور مركز ابتسامة ومحافظة سلفيت وحركة فتح اقليم سلفيت على عقد هذه الورشة ، والمعلومات القيمة التي تناولتها، داعين الى عقد المزيد من اللقاءات التوعوية بهذا الشأن.

جدير بالذكر ان مركز ابتسامه لعلاج النطق الذي يتخذ من بلدة الزاوية مقر له، ينفذ مشروع طبي خدماتي ممول من البلجيك، لمتابعة حالات الاعاقة واهم احتياجاتهم، ويستهدف بلدات رافات ودير بلوط والزاوية وبديا، وينفذ سلسلة من اللقاءات في مختلف المناطق بمحافظة سلفيت للتعريف بالمشروع وخدماته لتوسيع دائرة الاستهداف والمستفيدين .