الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تعيد تفعيل ملف العلاقات الخارجية في ساحة بريطانيا

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 14:58 )

غزة-معا - عقدت لجنة العلاقات الدولية لإقليم حركة فتح في بريطانيا اجتماعا في البرلمان البريطاني بالعاصمة لندن مع منسق لجنة أصدقاء فلسطين والشرق الأوسط في حزب العمال البريطاني ويليم بروان وذلك في إطار الجهود لإعداد خطة إستراتيجية لتعزيز العلاقات بين حركة فتح والأحزاب البريطانية من خلال تفعيل لجنة العلاقات الدولية داخل اقليم حركة فتح في بريطانيا.


وأفضى الاجتماع عن مجموعة من الخطوات والتي تشمل إرسال وفد من البرلمانيين الجدد يضم ٩ أعضاء من أحزاب بريطانية مختلفة للأراضي الفلسطينية المحتلة الى جانب فعاليات تكريمية للبرلمانيين والسياسيين الاسكتلديين الداعمين للقضية الفلسطينية.


كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على السماح لاعضاء حركة فتح المجنسين في بريطانيا بالمشاركة في انتخابات حزب العمال البريطاني الداخلية إلى جانب الترتيب لعقد دورة تدريبية لعدد من أعضاء حركة فتح في البرلمان البريطاني حول كيفية التعامل مع الأحزاب وفهم آلية العمل داخل البرلمان.


هذا و شكلت لجنة للإشراف على ملف العلاقات الدولية و الإشراف على تنفيذ مخرجات الاجتماع تضم كل من فؤاد شعث ، رائد البلبيسي ، رنا ابو عياش ،يوسف حسن ،عبد الرحمن شعث و محمود ابو نعمة.


وعلى هامش الاجتماع، جرى لقاء مع زعيم حزب العمال المستقيل السيد أيد ميليباند ومع ستيورد ماكنولاند من الحزب الوطني الإسكتلندي.


يذكر ان حركة فتح اقليم بريطانيا أسندت ملف العلاقات الدولية لعضو لجنتها في اقليم بريطانيا فؤاد شعث.