الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يلتقي المطران جورج براونينغ وعقيلته

نشر بتاريخ: 03/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 17:02 )

رام الله - معا - التقى النائب د.عبد الله عبدالله وربيحة دياب ونجاة أبو بكر ومهيب عواد اليوم المطران جورج براونينغ وعقيلته ممثلا شبكة المؤسسات الأهلية العاملة لمناصرة فلسطين في استراليا.

حيث شرح الوفد الموقف السياسي الحالي موضحا أن إسرائيل هي التي فرضت حالة الحرب الحالية من خلال إفشالها جهود السلام التي بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية من اجل التوصل إلى حل الدولتين، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس كان قد التزم بالعملية السلمية للنهاية وبدعم شعبي ودولي إلا أن إسرائيل ممثلة برئيس وزرائها قد أفشلت جميع الجهود.

وأكد النواب على رفضهم لسياسة العقاب الجماعي المتمثلة باستهداف المدنيين وقتل الأبرياء من نساء وأطفال بالحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة كل سنة، بالإضافة لسياسة ملاحقة النواب بإتباع إسرائيل سياسة الاعتقال كما حدث مع النائب خالدة جرار مؤخرا.

من ناحيته أكد المطران جورج براونينغ بأنه جاء بزيارة خاصة من اجل معرفة الحقيقة على الأرض مؤكدا أنها لم تكن زيارته الأولى لفلسطين. مؤكدا ان ما يقوم به من عمل عبر شبكته يصب لصالح الفلسطينيين بالقوت الذي يقود استراليا حاليا حكومة يمينية متحيزة لإسرائيل، مؤكدا أن الحكومة لا تمثل الشعب الاسترالي الذي يريد السلام والعيش الكريم للشعب الفلسطيني في ظل دولته.