الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: ليس لنا صديق أفضل من كندا

نشر بتاريخ: 03/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 17:02 )
نتنياهو: ليس لنا صديق أفضل من كندا

بيت لحم - معا - قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو أثناء لقائه وزير الخارجية الكندي روب نيكلسون اليوم الاربعاء في القدس "ليس لدينا صديق أفضل من كندا"، ما دفع موقع "والاه" العبري لنشر هذا الخبر تحت عنوان "نتنياهو نسي الولايات المتحدة".


هذه العبارة وفقا للموقع العبري كانت تقال للولايات المتحدة الأمريكية من قبل كافة رؤساء الحكومات الاسرائيلية، ويبدو بأن اللقاء الذي نشرته القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي ضمن برنامج "عوفدا" مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما، والتي من خلالها هاجم سياسة نتنياهو قد تركت فعلها على رئيس وزراء اسرائيل لتنعكس عبر هذه التصريحات.


وأشار الموقع بأن نتنياهو استهل حديثه بالقول "ليس لدينا صديق أفضل من كندا" مضيفا بأن علاقات الصداقة التي تربطنا هي علاقات بين دولتين ديمقراطيتين، مؤكدا على الديمقراطية التي تتمع بها اسرائيل والحريات وحقوق الانسان، وهاجم اتحاد مجلس طلبة بريطانيا بالتصويت على مقاطعة اسرائيل، متسائلا كيف يمكن لهذا الاتحاد لطلبة بريطانيا مقاطعة اسرائيل في الوقت الذي لم يتخذ قرار بمقاطعة "داعش".


يشار بأن وزير خارجية كندا روب نيكلسون يزور المنطقة وقد بدأ جولته في اسرائيل بلقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ومسؤولين أخرين، وسيلتقي القيادة الفلسطينية في رام الله ضمن هذه الجولة.