الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"محمود عباس" يحتفل بعيد ميلاده في خانيونس

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 14:21 )
"محمود عباس" يحتفل بعيد ميلاده في خانيونس

غزة - معا - احتفلت عائلة "محمود عباس" بربخ بعيد ميلاد ابنها الثامن بأجواء احتفالية مميزة، بحضور محافظ مدينة رفح احمد نصر، وعدد من الشخصيات الوطنية وقادة حركة فتح وحشد من المواطنين.

 
واكد احمد نصر محافظ رفح ان الزيارة لبيت عائلة "بربخ" تهدف لترسيخ العلاقات الوطنية والأسرية مع المواطنين في كل محافظات قطاع غزة، والاحتفال بعيد ميلاد ابنهم الذي يحمل اسم الرئيس محمود عباس، لما لهذا الاسم من دلالات وطنية دفعت العشرات من المواطنين لاطلاق اسمه على ابنائهم.

 
وأكد نصر أن المخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية على كافة الصعد تقتضي تضافر الجهود الوطنية والفصائلية والمجتمعية للوقوف صفا واحد امام تلك المخاطر، خاصة وان سياسة التهويد والاستيطان والعدوان مستمر من قبل الاحتلال الذي يتنصل من كل المواثيق والأعراف الدولية.

 


وقال عدنان بربخ والد الطفل أنهم يحتفلون سنويا بعيد ميلاد "محمود عباس" الابن الذي سمي على اسم الرئيس الفلسطيني في أعقاب الانقلاب في قطاع غزة، حيث صمم الوالد حينها على تسمية ابنه على اسم الرئيس (محمود عباس) بالرغم من الصعوبات، كما قال، التي استمرت لمدة شهر كامل حتى تمكن من استخراج شهادة ميلاد تحمل اسم الرئيس.


ويقول الطفل "محمود عباس" ببراءة لا تخلو من الفرح والابتسامة "كنت أتمنى ان أرى الرئيس الوالد أبو مازن، لقد اسماني والدي على اسمه ولكنني لم أتمكن من رؤيته أو الالتقاء به إلى الان" مؤكدا انه يرى الرئيس فقط من خلال الصور التي تملئ جدران منزل عائلته ومحطات التلفزة.

 
وطالبت والدة الطفل الرئيس بالاهتمام بأطفال غزة وفلسطين لأنهم يحتاجون لكل مساعدة في ظل الحروب والدمار الذي يواجههم، متمنية هي والعائلة ان يحجوا بيت الله الحرام هم ونجلهم محمود عباس، قائلة "عسى ان تصل هذه الرسالة الى الرئيس محمود عباس".


وكانت عدد من العائلات في قطاع غزة قد أطلقوا على أبنائهم اسم مركب يحمل اسم "محمود عباس" في أعقاب سيطرة حماس على غزة.

متابعة: ابراهيم قنن