الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال يدعو الإتحادات الطلابية ببريطانيا لتطبيق قرار المقاطعة

نشر بتاريخ: 03/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 17:51 )
نزال يدعو الإتحادات الطلابية ببريطانيا لتطبيق قرار المقاطعة

بروكسل - معا - حضت حركة فتح كافة الإتحادات الطلابية البريطانية على تطبيق قرار مجلس الإتحاد العام للجامعات البريطانية بخصوص دعوته إلى الإنضمام للحركة الداعية لمقاطعة إسرائيل.

يأتي ذلك غداة تصويت ١٩ اتحاد طلابي بريطاني مقابل ١٤ لصالح الإنضمام للحملة الدولية لمقاطعة الإحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال: إذ يعيد مجلس الإتحاد العام لطلاب الجامعات البريطانيا حق الالتزام بالقرار لكل جامعة على حدة نهيب بالمؤسسات الأكاديمية في بريطانيا أن تقف وقفة عز تاريخية تليق بالريادة البريطانية في مجال الديمقراطية والفكر التنويري كي تقف في وجه العنصرية الإسرائيلية بانضمامها إلى حملة المقاطعة حتى يتوقف الظلم والعنصرية والتمييز والإعتداء الإسرائيلي متنوع الأشكال والمرجعيات الباطلة ضد شعبنا وطلبنتنا.

كما دعت الحركة لتعميم فكرة المقاطعة على مستوى الجامعات الأوروبية مستندين بدعوتنا إلى جملة من المسوغات الأدبية والسياسية لوقف أشكال التعاون الأكاديمي وغير الأكاديمي مع المؤسسات الداعمة للإحتلال.

وأضاف: نستحضر بشكل خاص التوصيات الإرشادية للاتحاد الاوروبي الصادرة في ٢٠١٣ سارية المفعول منذ كانون ثاني ٢٠١٤ في شأن مقاطعة كل المؤسسات التي تحافظ على ارتباطات أكاديمية مع الإستيطان لنؤكد على التلاحم المؤسف بين مؤسسات الإحتلال ومشروع الإستيطان الذي نرى فيه أكبر عائق لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأضاف نزال لم يعد ممكنا إبقاء الوضع على حاله بين فلسطين وإسرائيل بما يهدد القيم الديمقراطية والأخلاقية لكل من يغض الطرف أو يتعاون مع الإحتلال الباطل تعاونا يطيل بقاءه في أراضي دولتنا مسببا الأذى الصحي والتعليمي والنفسي والإقتصادي والأكاديمي والإجتماعي لشعبنا.