الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قنصل فلسطين بالاسكندرية : حماس تعطل الانتخابات خشية الخسارة

نشر بتاريخ: 03/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 20:12 )

القاهرة - مراسل معا - قال محمود الأسدي القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية إن حماس تعطل الانتخابات في فلسطين وغزة .

وأوضح الأسدي أن حماس لا تزال تروج أنها ليست هي الإرهابية وبالرغم من أن مصر تفتح المعابر إلا أن حماس تصر على السيطرة على المعابر وهذا يعرقل افتتاح المعابر بشكل مستمر

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن مصر حاولت وتدخلت في الأزمة مع حماس خاصة بعد حرب غزة ورفضت حماس تلك المبادرة وبعد شهر ونصف من القتال وألفي شهيد وافقت على المبادرة.

وأكد أن مصر هي الرئة التي يتنفس منها الفسلطينين وهي الداعم الرئيسي للقضية ولولا ذلك لضاعت القضية مؤكدا أن الموقف الفلسطيني الرسمي يصر على أن أي تحرك يكون من خلال مصر وتكون مصر داعم رئيسي فيه.

وتابع الأسدي: أبوعمار كان يثني كثيرا على الرئيس الأسبق السابق حسني مبارك ودعمه للقضية ولم يكن يتاجر بنا وأن كان هناك ضغوط تحدث في بعض الأحيان لكن كانت تتم من أجل القضية

ويرى أن الإخوان يعتبرون حماس قوة عسكرية أسياسية مؤكدا أن يدعم بيت المقدس هو من يدعم داعش وغيرها من الجهات الإرهابية وأي عمل ضد الجيش المصري هو خدمة للعدو الإسرائيلي.

وأكد الأسدي أن 90% من الشعب الفلسطيني مع مصر وليس ضده وهناك علاقات كبيرة بين الشعبين وإذا طلب المشاركة من الجيش العربي سنشارك بكل ترحيب.

وشدد الأسدي على أن ما يحدث بالدول العربية يؤثر على القضيه الفلسطينية وهناك دول عربية تتدخل لتراجع القضية وليس لتقدمها مشيرا لأن غزة هي مدينة مقفلة يعيش أهلها تحت القهر وهناك الآلاف فروا منها عبر الأنفاق هربا أو البحر من جحيم غزة ودمر 40 ألف منزل.

وأضاف القنصل الفلطسيني أن حماس قامت بتفجير منصة احتفال لاستشهاد أبو عمار وفجروا عبوات كوادر فتح في نفس التوقيت حتى لا يتم الاحتفال بأبي عمار موضحا أن 57% من موزانة السلطة تذهب لغزة