الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديك يلتقي وفدا من مركز ابتسامة لعلاج مشاكل النطق والقدم

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 16:43 )

سلفيت -معا - التقى مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، في مكتبه اليوم، وفدا من حركة فتح ومركز ابتسامة لعلاج مشاكل النطق والقدم، بحضور مدير صحة سلفيت د. ياسر بوزية، واطلع على المشاريع والنشاطات التي ينفذها المركز بالمحافظة.

وضم الوفد كل من اسامة مصلح وسلمان شقير اعضاء لجنة اقليم حركة فتح، ونصر ابو نبعة امين سر منطقة الزاوية التنظيمية وناجي مصلح، ومديرة مركز ابتسامه هيام إبراهيم واخصائي طب القدم الدكتور فضل حجة، وعدد من مدراء الدوائر المختصة بالمحافظة .

في بداية اللقاء رحب الديك بالحضور، مؤكدا على اهتمام محافظة سلفيت بتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك التعاون مع المؤسسات التي تعنى بهذا الشأن، مع استمرار الجهود لتنظيم عمل كافة القطاعات بالمحافظة، مثمنا الجهود التي يبذلها مركز ابتسامه والمؤسسات الشريكة في عملية التوعية والتثقيف المجتمعي حول مشاكل النطق والقدم، وطرق العلاج ، واشاد بجهود حركة فتح وعطائها الدائم وتواجدهم في كافة الميادين.

بدورها اعربت ابراهيم عن سعادتها للقاء المهندس الديك والتعاون مع محافظة سلفيت ومديرية الصحة وحركة فتح، بهدف ايصال الخدمات التي يقدمها المركز لاكبر قدر ممكن من الاهالي وتوعيتهم صحيا. لافتة الى ان مركز ابتسامه والذي يتخذ من بلدة الزاوية مقر له، ينفذ مشروع طبي خدماتي ممول من البلجيك، لمتابعة حالات الاعاقة واهم احتياجاتهم، ويستهدف بلدات رافات ودير بلوط والزاوية وبديا، وينفذ سلسلة من اللقاءات في مختلف المناطق بمحافظة سلفيت للتعريف بالمشروع وخدماته لتوسيع دائرة الاستهداف والمستفيدين .

في حين بين د.حجة طبيعة عمل مركز ابتسامة والقدم واهمية مشروع التثقيف والرعاية المجتمعية (CBR) واهدافه، وبين ضرورة العمل على مسالة الوعي والتثقيف المجتمعي فيما يتعلق بسلامة القدم واثرها على صحة الانسان، واطلع الحضور على اهم النشاطات والخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال متابعة العديد من الحالات المرضية والتوعية، واعرب عن امله بان يكون هناك تعاون حقيقي وايجابي مع المحافظة ومؤسساتها المختصة لتشمل خدمات المشروع مختلف بلدات وقرى المحافظة.

من جانبه ابدى د. بوزية استعداد مديرية صحة سلفيت للتعاون مع مركز ابتسامة لتعم الاستفادة والفائدة على الجميع، وذلك شريطة ان تتوفر كافة الشروط والوثائق القانونية التي تتيح وترخص العمل للمركز بالمحافظة.