الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب التقدمي يدعو الشباب أخذ زمام المبادرة

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 17:57 )
غزة- معا - دعا اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للانعقاد فوراً والوقوف أمام مسؤولياته التي حددتها جولات الحوار بالقاهرة، وإلزام القيادة المتنفذة في اللجنة التنفيذية بالتطبيق الفوري لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني.

وقال الاتحاد في تصريح بمناسبة عام على حكومة التوافق :"على حركتي فتح وحماس تجريد جماعات المصالح من سكين الوظيفة العمومية كعامل للتوتير وذبح كل اتفاق مصالحة يتوصل له الطرفين، كما على الحركتين التوقف الفوري عن احتكار الوظيفة العمومية لصالح أجندة حزبية وفئوية ضيقة، تحرم الطبقات الشعبية الكادحة وخصوصاً الشباب من هذه الوظائف".

ودعا الاتحاد الشباب باعتبارهم نواة التغيير لأخذ زمام المبادرة والضغط الفعلي والجاد على طرفي الانقسام، والتصدي لكل السياسات الهادفة للانتقاص من الحريات العامة وحقوقهم الوطنية والآدمية، كما دعا الشباب للمضي قدماً في فعاليات التصدي وإفشال المؤتمرات واللقاءات التطبيعية الهادفة للانقضاض على ثوابتنا الوطنية وثقافة المقاومة.

ودعا الأطر الطلابية لانتزاع حقوقها من بين براثن سياسات إدارات الجامعات والتي حولّتها إلى مجرد شركات للاستثمار الخاص أو الفئوي، واستعادة بريق الحركة الوطنية الطلابية ودورها في تجميع طاقات شبابنا باتجاه التغيير، كما دعا القوى الوطنية والإسلامية للوقوف أمام ظاهرة الجماعات العدمية، وعدم الاكتفاء بالمعالجات الأمنية، بل الوقوف أمام العوامل التي تدفع الشباب إلى الالتحاق بتلك الجماعات.

ودعا الاتحاد أبناء شعبنا للتشبث بخيار المقاومة في كافة ساحات تواجدهم وعدم الاستسلام لهجمة المستعمر المسلحة بالتجويع والحصار والافقار ونيران التحريض الطائفي.