الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نفحة: الاسرى في زنازين الجلمة لا يعرفون متى يصومون ومتى يفطرون

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 13:22 )
نابلس -معا- اشتكى الاسرى في مركز تحقيق الجلمة والقابعين في الزنازين هناك من أنهم لا يعرفون موعد بدء الصيام ولا موعد الإفطار على وجه التحديد، ما يسبب لهم إرباكا وفي بعض الأحيان يفطرون قبل المغرب ويتأخرون في أحيان أخرى إلى ما بعد المغرب بكثير .

وأوضح الاسرى أن سبب هذا الإرباك هو مصادرة الساعات منهم قبل الدخول إلى مركز التحقيق بالإضافة إلى أن الزنازين تحت مستوى سطح الأرض ولا يسمع أي صوت للأذان .

وجاءت شكوى الاسرى خلال زيارة قام بها محامي جمعية نفحة للأسرى حيث اطلع على أوضاعهم المأساوية خلال شهر رمضان والتي تتمثل بالإضافة إلى الإرباك في موعد الصيام والإفطار قلة الطعام ومعاملة السجانين السيئة .

وزار المحامي كل من الأسيرة سهيلة جابر والاسرى عايد يعاقبة، وزياد نواصرة، وزكي داوود، وعبد الحكيم حمدان، وجابر عمر جابر، وعارف إبراهيم، وسمير جيتاوي، ومحمد ولويل كما منعت إدارة سجن الجلمة زيارة كل من الاسرى أمير خدرج، ونمر خدرج وطه بشتاوي .

وفي نفس السياق زار محامي الجمعية أسرى معسكر حواره حيث كل من امجد بشكار وخلدون عصيدة وأيمن ابو غوش وياسر بدرساوي ووائل حشاش وداوود جابر وخالد بهجت واحمد ابو حمد وصبري ذوقان وناصر الديري واحمد خضير.