الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني ومسالمة يستقبلان بعثة منتخب فلسطين بكرة السلة

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 18:32 )
الفتياني ومسالمة يستقبلان بعثة منتخب فلسطين بكرة السلة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : وصل منتخب فلسطين بكرة السلة امس الأربعاء، بعد اختتام مشاركته في بطولة غرب آسيا التي احتضنها الأردن الشقيق، وكان في استقبال البعثة ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار، ومنذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية وعدد من أفراد الشرطة في أريحا.
ونقل المحافظ ماجد الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس، معرباً عن سعادته بتأهّل منتخب فلسطين لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس أمم آسيا، مؤكداً أنّ ذلك الانجاز هو تأكيد على التطوّر الملحوظ والناجح في قطاع الرياضة، بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

وأضاف ماجد الفتياني: "الرياضة لغة ورسالة مهمّة والفلسطيني يتمتّع بقوة الإرادة الكافية لدفعه نحو تحقيق الأفضل"، وختم الفتياني متمنّياً للمنتخب استكمال نجاحاته خلال منافسات أمم آسيا القادمة، مؤكّداً أنّ نجاح اتحاد السلة يجب أن يكون دافعاً لباقي الاتحادات في تحقيق النتائج المميّزة، كما سبق وحدث مع اتحاد التايكواندو وغيره.

من جهته نقل منذر مسالمة تحيّات اللواء جبريل الرجوب، مثمّناً جهود أسرة السلة والانجاز المهم الذي تمّ تحقيقه بالتأهل لأمم آسيا، مؤكداً على استعداد اللجنة الأولمبية تقديم كل ما يلزم من احتياجات استعداداً للمرحلة القادمة المهمّة في تاريخ اللعبة.

وأشاد الأمين العام مسالمة بالتطوّر السريع والمميز الذي حققه اتحاد اللعبة رغم ضعف الإمكانيات، والجهد المميز في البحث عن الطيور المهاجرة من اللاعبين الذين كان لهم دور مميز في تحقيق الانتصارات إلى جانب باقي زملائهم في الفريق.

وختم مسالمة مؤكداً على أنّ المستوى القوي الذي قدمه المنتخب ليس بغريب، خاصة بعد الأداء الطيّب الذي قدموه سابقاً في بطولة التضامن الإسلامي.
بدوره شكر خضر دياب رئيس اتحاد السلة الاستقبال والحفاوة التي لمستها بعثة المنتخب من المحافظ والأمين العام بالإنابة عن الرئيس واللواء الرجوب، مؤكداً على أنّ ذلك دليل واضح على مدى الاهتمام بالانجاز الذي تحقّق على أعلى المستويات.

وأعرب خضر دياب عن سعادته بتحقيق تأهل تاريخي لفلسطين، مشيراً بذلك إلى الدور المميز للجهاز الإداري والفنّي للمنتخب واللاعبين الذين قدموا أنفسهم كأبطال حقيقيين، بالنجاح الذي تحقق خلال منافسات البطولة.

وختم مؤكداً أن التأهل لم يأتِ من فراغ بل من خلال ديمومة الحركة، والاستعانة بلاعبين مميزين أمثال جمال أبو شمّالة من قطاع غزة، إضافة إلى سني سكاكيني الذي حقق لقباً على الصعيد الشخصي كأفضل لاعب في البطولة، وغيرهما من اللاعبين المميزين.

كما عبّر نجم المنتخب سني سكاكيني عن سعادته الغامرة بالتأهل، مهدياً الفوز للرئيس عبّاس واللواء الرجوب ولكل من وقف بجانب المنتخب، وشدد سكاكيني على ضرورة استكمال الاستعدادات اللازمة للمرحلة القادمة واصفاً إياها بالأصعب، ولكنه في ذات الوقت أشار إلى أنّ فلسطين قادرة على المنافسة.

وكان منتخب فلسطين بكرة السلة قد حقق المركز الثالث في بطولة غرب آسيا بكرة السلة، بعد تحقيقه الفوز على سوريا والعراق، ومن خلالهما خطف البطاقة الثالثة عن المجموعة المؤهلة لنهائيات أمم آسيا المزمع إقامتها في الصين برفقة الأردن ولبنان.