الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عدنان ملحم ينفي اي عقد اجتماعات بين اكاديميين من حركتي فتح وحماس لانهاء الازمة بين الحركتين

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 13:37 )
نابلس-معا- نفى الدكتورعدنان محمد ملحم احد قادة حركة فتح في الجامعات والمعاهد العليا الفلسطينية الانباء التي اوردتها بعض المواقع الالكترونية التابعة لحركة حماس عن اجتماعات مشتركة بين اكاديميين فتحاويين وحمساويين يمثلون بعض الجامعات الفلسطينية من اجل تقديم خطة عمل سياسية تقرب بين حركتي فتح وحماس وتنهي الازمة بينهما.

وقال ملحم ان حركة فتح لا تمانع في اجراء الحوار مع اي طرف بالصفة الشخصية والمهنية من اجل تحييد مؤسسات التعليم العالي من التجاذبات السياسية.

واكد د ملحم "ان موقف الفعاليات الفتحاوية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية موحد ويتطابق مع موقف مؤسسات الحركة وقيادتها وعلى راسهاالرئيس محمود عباس بان لا تفاوض مع حركة حماس قبل ان تنهي انقلابها على الشرعية الفلسطينية وتعتذر الى الشعب الفلسطيني عما ارتكبته من جرائم وتجاوزات لم يسجل تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية مثلها" .

وطالب ملحم قيادات حركة حماس الاكاديمية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ايقاف ما وصفها بمخططات العبث في مسيرة الجامعات والمعاهد الفلسطينية بهدف ارباك الحياة التعليمبة والايحاء الى المجتمع الفلسطيني والعالم العربي والعالمي بان لا استقرار في فلسطين الا باعتراف الجميع بسياسة الامر الواقع التي تنتهجها حماس.

واستذكر د. ملحم ما قال انها محاولات حركة حماس لايقاف مسيرة الحياة الاكاديمية في جامعة النجاح الوطنية وجامعة الخليل وجامعة القدس المفتوحة وجامعة الازهر.