الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تشارك في المؤتمر الدولي حول "استخدام تقنيات المعلوماتية في التنمية" في السويد

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 13:39 )
جنين- معا- شارك الدكتور خالد ربايعة مدير مركز توطين التكنولوجيا في الجامعة العربية الامريكية في المؤتمر الدولي حول ابحاث استخدام تقنيات الاتصالات والمعلوماتية في التنمية المستدامة وخاصة في الدول النامية.

وقدم د.ربايعة محاضرة حول واقع مشاريع ومبادرات المعلوماتية والاتصالات في فلسطين والدور الذي تلعبه المؤسسات غير الحكومية ومقارنة ذلك مع دور القطاع العام في هذا المجال، وتطرق كذلك الى سمات قطاع المعلوماتية في فلسطين ودور اجراءات سلطات الاحتلال في عرقلة استحداث نهضة شاملة ومستدامه في هذا القطاع.

وقد تم اختيار د. ربايعة للمشاركة بشكل دائم في لجنة تقييم ابحاث طلبة الدراسات العليا في مجال استخدام الاتصالات والمعلوماتية في التنمية المقدمة من جامعات ومراكز ابحاث عالمية، ونال شهادة تقديرية على مشاركته بهذه اللجنة.

وعلى هامش مشاركته في المؤتمر تم استضافة د. ربايعة من قبل دائرة الاعلام والاتصالات لتقديم محاضرة حول واقع ومصادر المعلومات في المجتمع الفلسطيني.

وعلى اثر المحاضرة والنقاش الذي تبعها تمت مناقشة امكانيات التعاون بين قسم الاعلام والاتصالات في جامعة كارل ستد في السويد والجامعة العربية الامريكية خاصة في مجال انشاء قسم مماثل في فلسطين, والمساعدة في استقبال طلاب دراسات عليا في هذا المجال.

وخلال وجوده في ستكهولم شارك د. ربايعة في عدد من نشاطات حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني والمبادرات التي تنفذها في فلسطين وخاصة موضوع مقاومة جدار الفصل وقد تقدمت الحركة بطلب لاستضافة عدد من اعضاء المؤسسة السويديون لتعلم اللغة العربية في الجامعة العربية الامريكية.