الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تهاتف والد خضر عدنان وتؤكد دعمها له في مواجهة الإعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 05/06/2015 ( آخر تحديث: 05/06/2015 الساعة: 20:43 )
غزة- معا - أكد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسير خضر عدنان محمد موسى من سكان عرابة – قضاء جنين يقود انتفاضة من نوع آخر في مواجهة الأوامر العسكرية الإسرائيلية ممثلة في الإعتقال الإداري الغير قانوني أو إنساني. 

وأضاف أن الأسير خضر عدنان يرسم مجددا بأمعاءه الخاوية خارطة جديدة لمواجهة الإعتقال الإداري في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث معركة الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام والإرادة في كسر الإعتقال الإداري وانتزاع الحق في الحرية والحياة والكرامة من بين أنياب السجان الإسرائيلي. 

وأفاد الوحيدي أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع والد الأسير خضر عدنان الذي يخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 32 يوما مؤكدا على الدعم والإسناد للأسير خضر عدنان ولكافة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي. 

وقال أن الإعتقال الإداري هو من أبرز وأخطر الأوامر العسكرية التي سنها ومارسها الإنتداب البريطاني على فلسطين وما يزال الإحتلال الإسرائيلي يستخدمه سيفا مسلطا على رقاب أبناء الشعب الفلسطيني مشيرا إلى المئات من الفلسطينيين الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي تحت مقصلة الإعتقال الإداري الظالم. 
 
ودعا الوحيدي لإطلاق حملة دعم وإسناد رسمية وشعبية وحقوقية وإعلامية للضغط على الإحتلال الإسرائيلي بإنهاء الإعتقال الإداري وإطلاق سراح الشيخ الأسير خضر عدنان وكافة الأسرى الإداريين.