السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي صوريف يصلون الجمعة باراضيهم المهددة

نشر بتاريخ: 05/06/2015 ( آخر تحديث: 05/06/2015 الساعة: 20:11 )
اهالي صوريف يصلون الجمعة باراضيهم المهددة
الخليل- معا - شارك العديد من اهالي بلدة صوريف في اقامة صلاة الجمعة على الأراضي المصادرة في قرنة حديد المحاذية لجدار الضم والتوسع وشارك في الوقفة التضامنية بلدية صوريف والعديد من فعاليات البلدة.

خطيب الجمعة الشيخ محمود الهور اشاد بالمواطنيين على وقفتهم المشرفة مع هذه الارض، قائلا: إن الارض هي بعد الله ورسوله موضحا اوضاع اهلنا في المخيمات والشتات لانهم هجروا من ارضهم، خطيب الجمعة وضح لجموع المصلين أهمية الأرض وحقنا فيها من الناحية التاريخية والجغرافية والدينية حاثا الجميع تعليم ابناءه تاريخ فلسطين حتى يبقى الجميع متشبثا بارضه داعيا لاقامة العديد من الفعاليات على هذه الاراضي وزراعتها حتى لاتكون لقمة سهلة للمحتل الغاصب.

بدوره رئيس بلدية صوريف الاستاذ محمد لافي غنيمات شكر الجميع على المشاركة مشددا بأن هذه الارض لنا ولن نقبل الا أن نعيد زراعتها واقامة ابار المياه عليها من جديد وان البلدية بصدد شق طرق زراعية اليها من خلال مشروع مشترك بين البلدية ولجان العمل الزراعي ، رئيس البلدية حث الجميع لزيادة المشاركة المجتمعية في مثل هذه الوقفات المشرفة التي تعطي للمحتل رسالة واضحة باننا باقون هنا مابقي الزيت في عرق شجرة الزيتون.

المشاركون جابوا في الارض المصادرة بعد الصلاة حاملين اعلام فلسطين مشددين على حقهم في هذه الارض.

يذكر بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال طوقت المنطقة منذ الصباح الباكر مدججين بالاسلحة لتصدي لاي فعالية انطلاقا من هذه الارض.