الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعتداءات دموية على أسرى قاصرين

نشر بتاريخ: 06/06/2015 ( آخر تحديث: 06/06/2015 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- كشفت محامية هيئة شؤون الاسرى هبة مصالحة عن شهادات لأسرى قاصرين، تعرضوا لإعتداءات دموية ووحشية خلال إعتقالهم وإستجوابهم، أدت الى أصابتهم بجروح بالغة ونقلوا للمستشفيات.

ونقلت مصالحة شهادة الفتى الاسير محمود سعيد محمد ابو اصبع 17عاما، سكان بير زيت الذي اعتقل في شهر شباط 2015، ويقبع بقسم الاشبال في الشارون، الذي افاد انه اعتقل من باب الخليل بالقدس حوالي الساعة الخامسة عصرا خلال اتهامه بالاعتداء على أحد المستوطنين.

وقال ان عددا كبيرا من الجنود تهجموا عليه بالضرب المبرح بواسطة المسدسات على رأسه وظهره وركبته التي يتواجد فيها بلاتين نتيجة كسر تعرض له قبل أشهر من إعتقاله وتسبب بكسر البلاتين.

وأفاد انه تعرض للضرب على وجهه مما أدى الى جرح في عينه اليسرى والتي اصبح لا يرى فيها بشكل جيد ، واستمروا بالضرب حتى اغمي عليه، ولم يستفق الا في معتقل التحقيق بالمسكوبية.

وقال انه مكث بالمسكوبية 30 يوما وهو يشعر بآلام شديدة ولم يتلق العلاج، وخلال نقله في البوسطة الى سجن الشارون كان مقيدا، وهجم عليه سجين يهودي وأخذ يضربه بالقيود الحديدية التي بيديه على رأسه ووجهه وعلى ركبته المصابة مما أدى الى نقله لمستشفى هداسا عين كارم  واجريت له عملية جراحية في ركبته.

وأفاد الاسير ماهر احمد رفيق حسين 17 سنة، سكان قلقيلية، إنه اعتقل يوم 2/4/2015 قرب قرية الزاوية بسلفيت بمحاولته الدخول الى اسرائيل دون تصريح، ولحقه الجنود وهم يطلقون العيارات النارية، ثم القوا القبض عليه واخذوا يضربونه بشكل هستيري على رأسه بواسطة البواريد، إضافة الى ضربه على رأسه بواسطة اجهزة اللاسلكي مما سبب له جروح في رأسه وجسده ونزيف دموي.

وقال أنهم بدأوا يحققون معه ميدانيا وهو ينزف على مدار 6 ساعات ثم نقل الى معسكر للجيش ومنها الى معتقل بيتح تكفا، ومن هناك لمستشفى هداسا وتم تنظيف الجروح وتقطيبها ب 24 قطبة وحولوه لمركز تحقيق الجلمة.