الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخشير تتفقد قاعات الثانوية العامة في بيرزيت وأبو شخيدم

نشر بتاريخ: 06/06/2015 ( آخر تحديث: 06/06/2015 الساعة: 16:33 )

رام الله -  معا-  قامت وزيرة التربية والتعليم العالي  خولة الشخشير اليوم بزيارة تفقدية لقاعات امتحان الثانوية العامة  في بيرزيت وأبو شخيدم، وذلك بحضور  قيس نبهان النائب الفني في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وعمر مهداوي من قسم الإمتحانات، واشتملت الزيارة مدارس بنات الماجدة وسيلة الثانوية وذكور الأمير حسن  الثانوية وذكور بير زيت الأساسية العليا وبنات أبو شخيدم الثانوية في بلدية الزيتونة.

وحرصت  الوزيرة في هذه الجولة على زيارة معظم غرف الامتحان في القاعات، والاستماع الى انطباعات الطلبة حول الامتحان، مؤكدة حرص وزارة التربية والتعليم على مصداقية هذا الامتحان الوطني الذي يؤهل طلبتنا لدخول أي جامعة في الوطن وكذلك في دول العالم كافة.

 وقدمت الشخشير نصائح عامة للطلبة حول كيفة الدراسة والاستعداد لتقديم الامتحان ، وأكدت على عدم الاستماع للإشاعات حول الامتحان وخاصة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات حول تسريب أوراق الامتحان، وان ما يصدر عن وزارة التربية والتعليم فقط هو الصحيح.

 وتمنت للطلبة التوفيق والنجاح في الامتحان والابتعاد عن القلق والخوف والتركيز على ما تبقى من امتحانات، وأثنت على الجهود الجبارة التي تبذل في وزارة التربية التعليم وفي مديريات التربية لانجاح هذا الامتحان الوطني في شطري الوطن ، وأثنت على جهود العاملين في القاعات ومراكز التجهيز ومراكز التصحيح ,واشادت بالتزام كافة العاملين بالخروج بامتحان كامل من كافة الجوانب حتى يحصل كل طالب على ما يستحق.

وأشارت الى أن كافة العاملين في الوزارة موجودين لخدمتهم وتوفير الاجواء المناسبة لهم لتقديم الامتحان والخروج به بالوجه اللائق وبمصداقية كبيرة لما يمثله من وجه سيادي وطني.

وأشادت بدور الاجهزة الأمنية المختلفة في انجاح الامتحان والحفاظ على أمن الوزارة والمديريات وقاعات الامتحان، ودورهم في تسهيل عملية وصول الطلبة إلى قاعاتهم بأمان.

وقالت إن هذا التكاتف هو دليل واضح على الشراكة الحقيقية مع المجتمع بكامل مؤسساته وأطيافه بما يخص مسيرة العلم والتعليم.