الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية الزيتونة يزور جامعة القدس

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا- قام وفد من جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية ضم مـالـك تـيـم رئيس مجلس ادارة الزيتونة و د.سهاد زهـران عضو مجلس ادارة الجمعية مسؤولة العلاقات الخارجية بزيارة الى جامعة القدس التقى خلالها الوفد برئيس الجامعة أ.د عماد أبو كشك حيث قدم تيــم التهانـي والتبريكات باسم الجمعيـة لرئيس الجامعـة بمناسبة نيله درجة الاستاذية.

واشارت د. زهـران مسؤولة العلاقات الخارجية بالجمعية ان الزيارة تأتي في ظل سلسة زيارة اعضاء الجمعية الى الجامعات الفلسطينية للتشاور ومتابعة النشاطات التي تنفذها الجمعية في المؤسسات الاكاديمية والجامعات ، والاطلاع ومتابعة شؤون واوضاع الطلبة الدارسين في جامعة القدس والحاصلين على منح من خلال جمعة الزيتونة والممولة من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في دولة الكويت الشقيقة ، كما اوضحت زهران ان رئيس الجمعية وضع ابو كشك في صورة الزيارة المنوي القيام بها الى دولة الكويت الشقيقة والتي ستضم نخبة من استاذه جامعة القدس حيث سيقام ملتقى القدس الثقافي بالإضافة الى محاور الندوات التي سيتم القاءها وبرنامج الزيارة واللقاءات مع العديد من الشخصيات والمؤسسات من الاشقاء في دولة الكويت وأبناء الجالية الفلسطينية لوضعهم بصورة معاناة القدس واهالي القدس .

وقالت زهران ان جمعية الزيتونة أنهت انشاء مكتبة الكويت الالكترونية الثالثة في جامعة القدس بكافة متطلباتها وأصبحت قيد الاستخدام من قبل الطلبة والممولة بالكامل من الاشقاء في الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في دولة الكويت ، والتي اضافت اليها اشتراك جديد خلال الشهر المنصرم بضم محتويات مكتبة سبرنجر العالمية لمكتبة الكويت في جامعة القدس وكافة الجامعات من اصدارات العامين 2014-2015 .

كما التقى الوفد في زيارته د. رشيد الجيوسي مدير المكتبات في جامعة القدس واطلع على سير عمل المكتبة مكتبة الكويت الالكترونية في جامعة القدس ، واية معيقات قد تواجه مل المكتبة ، حيث أشاد الجيوسي بهذا العطاء المقدم من الاشقاء في الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة والاثر الايجابي، الذي انعكس بشكل كبير على محتويات مكتبة جامعة القدس بالنسبة للطلبة والباحثين لما وفرته تلك المكتبة من خدمة الكترونية من الكتب العلمية العالمية ذات القيمة للطالب والباحث وتسهيل حصوله على اخر ما توصلت اليه العلوم في مختلف التخصصات .

من جانبه شكر أ. د. ابو كشك وفد الجمعية على هذه الزيارة واكد على اعتزازه الكبير بالدور الذي تقدمه جمعية الزيتونة والنشاطات والانجازات الملموسة التي تقوم بها في فلسطين لخدمة الطلبة والجامعات الفلسطينية وخاصة ما يقدم للقدس وجامعة القدس من قبل الزيتونة ، مثمناً دور رئيس و اعضاء لزيتونة والمصداقية العالية التي يتمتعون بها ، مؤكداً على تقدير وشكره العميقين للأشقاء في دولة الكويت وخاصة للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة على دعمهم المتواصل لجامعة القدس والطلبة الدارسين في الجامعة ومختلف الجامعات الفلسطينية .